fbpx
بإمكانات الأهالي والمغتربين طريق في يافع تُشق ب 20 مليون ريال سعودي وتنتظر وقفات الدولة
شارك الخبر

يافع نيوز – يهر – قائد زيد ثابت
قام صباح أمس كل من الأخوة  المحامي عثمان محضار، والاستاذ قايد منصر ،والشيخ نبيل السميطي ،والصحفي قائد زيد ثابت،وهاني علي مُحمد بزيارة خاطفة إلى مشروع طريق(يهر – وادي ضيك – الموسطة – المفلحي ) بيافع يهر محافظة لحج.
وكان في استقبال الوفد الزائر لحظة وصوله موقع العمل المدير التنفيذي للمشروع العميد زين سعيد حسين ،ونائب المدير التنفيذي محمد جبران النقيب
،واللواء الركن حسين ناصر بن عتيق ،والعميد محمد  بن عتيق ،ومدير أمن المديرية العقيد علي عبادي ناصر
 ،ومفيد محمد يحيى بن عتيق ،وبكيل عبد الكريم راشد الزومحي ،والمهندس قاسم عبد الخالق بن شجاع ،وعبد الناصر عبد الرحمن بن عتيق ،وعبد الحافظ عبدالله .
وخلال الزيارة  اطلع الوفد على سير العمل في المشروع ومراحل تنفيذه.
وأشاد الوفد الزائر بجهود اللجنة الأهلية وحجم الانجاز ،وعبروا عن اعجابهم وسعادتهم بما تحقق من نجاح في المشروع.
داعين رجال يافع بالتعاون ومد يد العون من أجل أنجاز هذا المشروع الحيوي الهام.
كما عبروا  عن  شكرهم وتقديرهم على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.
من جانبه رحب العقيد  زين سعيد المدير التنفيذي  للمشروع بالوفد الزائر  ،وقدم  نبذة وشرح مفصل عن أهمية وضرورة تنفيذ المشروع وطبيعة المنطقة والمعاناة اليومية التي يعانيها أهالي وادي ضِيْك  والمناطق المجاورة ،وأثنى مدير المشروع  على الدعم الذي يقدمه رجال الخير والمغتربون لمشروع وادي ضيك الذي يعد من أهم وأكبر مشاريع الطرقات الأهلية في يافع كون المشروع سيربط في مرحلته الثانية مديريات يافع الثمان من خلال شق طريق(يهر -حَرَضة- شعب العرمي – رصد).
وفي ختام الزيارة أقام اولا قاسم محمد بن عتيق  مأدبة غدا على شرف الوفد الزائر .
يُعد مشروع طريق وادي ضيك  الجاري تنفيذه على نفقة الأهالي والمغتربين ورجال الخير والعطاﺀ من أهم وأكبر المشاريع الأهلية في يافع .
 دشنَ العمل في المرحلة الأولى للمشروع في  27 فبراير من العام الماضي بتكلفة اجمالية 20 مليون ريال سعودي،ويلغ طول المشروع بمرحلته الأولى 8 كيلومتر .
 حيث  يأمل الأهالي  بشق طريق مختصرة تربطهم بالمديرية والمحافظةوتجنبهم  طول الطريق ،وتسهل لهم حركة التنقل.
أخبار ذات صله