محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
(( ماذا يعني كل هذا .. ؟! ))
اقلام حرة, صحافة نت فقط 25 نوفمبر 2019 0

بقلم – علي ثابت القضيبي
  ١// إنزال الشرعية لمشاركين في اللجان العسكرية ممن لهم إسهامات فاعله في الأحداث العسكرية في الجنوب في أغسطس الفارط ، ناهيك عن أن عليهم قضايا فاضحه في الإرهاب في الجنوب !! وقد ورد ذكرهم مراراً خلال التحقيقات مع مقبوض عليهم في عمليات إرهابيه !!
  ٢// تفاقم التلويح بتقسيم حضرموت ، وهو المشروع المرفوض مراراً من الحضارم وكل أهل الجنوب ، لأنه مشروع يسعى الى تفكيك حضرموت وتشظية وحدتهم التأريخية على مر العصور .. ثم أن هذا المشروع يأتي في توقيتٍ حرجٍ للغاية على البلاد عموماً ، كما ويستند على مبرراتٍ واهية أقصى غايتها تلبية أطماع قوى النفوذ في البلاد للإستفراد بأجزاءٍ بعينها من هذه المحافظة الباسلة وتكريس المزيد من النهب لثرواتها النفطية !
  ٣// تفاقم الأعمال العسكرية بشكلٍ ملحوظٍ في حدود الجنوب دوناً عن كل البلاد ، وهذا يجري في جبهتي ثره / مكيراس وجبهة الضالع الحدوديتين .. ويأتي تكثيف الحشود العسكرية من قبل الحوثيين هنا تزامناً مع بدء خطوات التنفيذ الفعلي على الأرض لإتفاق الرياض ، وهو يومئُ صراحةً الى التنسيق الوثيق بين الحوثي / الإصلاح في السلطة الشرعية وضد الجنوب والتحالف بدون شك !!
  ٤// المماطلة والإستفزاز من حكومة السلطة الشرعية في صرف المرتبات في الجنوب ، وتحديداً للعسكريين والأمنيين الذين لهم مرتبات متراكمة لدى السلطة ولم يستلموها لأربعة أشهر ، كما والعام المالي على وشك الإنتهاء ولم يتبقّ منه سوى شهرٍ واحد وحسب ، ثم أن هناك مرتبات لسبعة أشهر من العام الفائت .. وكل هذه إستفزازات رخيصه تعمد اليها السلطة الشرعية لإذلالنا كجنوبيين ، وخصوصاً فيما يخصٌ لقمة العيش !!
  ٥// تكثيف الحشود العسكرية للسلطة الشرعية منذو يوم أمس في محافظة شبوه بالمخالفة لإتفاق الرياض الذي قضى بسحب القوات العسكرية وعودتها الى المواقع التي كانت فيها قبل أحداث اغسطس الماضي ، كما وهذه الحشود ماأنفكت تتوافد الى محافظة شبوه قادمة من مأرب وحتى اللحظة !!
  ٦// كل ماورد ذكره يومئُ الى أن السلطة الشرعية قد نفضت يدها تماماً  من إتفاق الرياض وبنوده ، بل هي تعلن الحرب وعلانيةً مستهترةً بإتفاق الرياض ورعاته ومن أشرف عليه من كبار الدول .. وهذا مانضعه كجنوبيين على طاولة أخوتنا في الرياض وغيرهم من رعاة الإتفاق ، ولأن ماأظهرته السلطة الشرعية يشير وبكل صراحة وجلاء الى إعلانها نفير الحرب والإقتتال في البلاد ، وهذا لايغيب عن عين المتابع الحصيف .. أليس كذلك ؟!
     ✍ علي ثابت القضيبي
      الخيسه / البريقه / عدن .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');