fbpx
الضالع.. جبهة تورصة بالازارق استعداد عالي وجاهزية قتالية تأمة لمواصلة التوغل داخل ماوية
شارك الخبر

يافع نيوز – تقرير/محمود عواس:

تستعد القوات الجنوبية في جبهة تورصة الازارق محافظة الضالع لإطلاق أكبر عملية عسكرية واسعة هدفها مواصلة التوغل داخل أراضي ماوية وإستكمال تطهير وتحرير مناطق ماوية المحاذية لجبهة تورصة الازارق التي ماتزال تخضع لسيطرة المليشيا الحوثية في مديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز.

واكدت مصادر مطلعة بإن هذه الإستعدادات والجاهزية القتالية العسكرية التي ستطلقها القوات الجنوبية أصبحت جاهزة منتظرة اطلاق الاوامر، مشيرة إلى أن هذه العملية الواسعة سوف تشمل مناطق الهويده ومنطقة بج وشعنب وشوكان والسيطرة على جبل الشوق الاستراتيجي ،ابرز الجبال داخل أرضي ماوية التي تحاول المليشيات منها الإقتراب الى مواقع المقاومة و للتسلل صوب تمركز المقاومة.

واوضحت المصادر إلى أن القوات المشتركة المتمثله بالواء الخامس مقاومة وكتيبة الازارق التابع للواء أول مقاومة ورجال المقاومة الأشاوس التي تتمركز في مواقعها وتتصدي لكل المحاولات التسلل التي تقوم بها المليشيات على مواقع المقاومة والقوات المشتركة .

و تحاول المليشيات الحوثية من خلال هجماتها  استعادة تلك المواقع التي خسرتها في المعارك السابقة إلا ان تلك المحاولات باءت بالفشل امام القوة القتالية العالية والشرسة التي يتحلى بها ابطال اللواء الخامس مقاومة والقوات المشتركة في جبهة تورصة .

وأكد مصدر مقاوم  أن الأيام القليلة القادمة ستكون مفصلية وحاسمة في جبهة تورصة الحيوية الحساسة.

ولفت إلى أن بعض المواقع التابعة للمقاومة التي تقع في اطراف اراضي ماوية التي هي من على مقربة من (ماوية) ثكنة الحوثين تشهد مواجهات متقطعة بين الحينة والأخرى قصفاً متبادلاً بمختلف انواع الأسلحة بين ابطال القوات الجنوبية من جهة وعناصر المليشيا الحوثية من جهة اخرى.

أخبار ذات صله