محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل.. مصدر عسكري مسؤول لــ”يافع نيوز” يكذب انباء دخول اي قوات لعدن الليلة ويؤكد لا قوات شمالية ستتواجد بعدن والجنوب

 

يافع نيوز – خاص:

كذب مصدر  عسكري جنوبي  مسؤول ورفيع الانباء التي تحدثت عنها وسائل اعلام وصفتها بالمواقع الصفراء والمأزومة، حول دخول قوات الى العاصمة عدن تتبع ما تسمى الشرعية اليمنية.

واكد المصدر لــ”يافع نيوز” ان لا قوات ستدخل عدن لا الليلة ولا الايام القادمة ولا في وقت، واي دخول لأي قوات شمالية سيفجر الاوضاع وسينهي اتفاق الرياض ويتسبب بحرج للمملكة العربية السعودية ولدول التحالف العربي.

واشار المصدر ان الحديث يجري حول كيفية دخول قوات جنوبية تنتمي للشرعية وتسمى  اللواء الاول حماية رئاسية وليس قوات شمالية، ولكن لن يتم ذلك قبل الاتفاق على كل تفاصيل الامور وقوام تلك القوات ومهامها واختصاصاتها وفق ما نص عليه اتفاق الرياض الذي تشرف عليه المملكة العربية السعودية.

واضاف ان الحديث عن دخول قوات شمالية لعدن لن يتم ولن يكون الا وهم في عقول وافكار من يسعون لذلك ممن اصبحوا ادوات لمشروع شمالي يستهدف امن واستقرار الجنوب وعدن بالذات.

وقال المصدر ان اي قوات من اللواء الاول حماية رئاسية لن تكون الا جنوبية ضمن الاتفاق المبرم في الرياض يوم 5 نوفمبر، والذي يخض شؤون الجنوب وتهدئة الاوضاع فيه، مؤكداً ان الاتفاق ذاته يؤكد على رحيل القوات الشمالية من شقرة بابين و شبوة وسيؤون بوادي حضرموت الى جبهات محافظات الشمال، ولن يتم قبول اي من تلك القوات على الجنوب التي لا حضور ولا سيطرة فيها لمليشيات الحوثية الموالية لايران والتي جرى تطهير الجنوب منها عام 2015.

 

وفي سياق آخر نقلت وسائل اعلام محلية عن مصادر عسكرية تابعة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تشكو من عمليات اقصاء وخلافات بين تياري الرئيس اليمني ونائبه علي محسن الاحمر.

وتابعت المصادر ان الاحمر يعمل جاهداً على استبعاد قيادات عسكرية تابعة لهادي واستبدالها بعناصر تابعة له خاصة في اللواء الاول حرس رئاسي الذي ينص اتفاق الرياض على اعادته لمقره في قصر معاشيق بعدن.
المصادر قالت ان الاحمر يريد فرض قائد عسكري من مارب يدعى ( سعيد بن معيلي) كقائد للواء الاول حرس رئاسي واستبعاد قايد اللواء الاول حرس التابع لهادي ( سند الرهوة).
وفي ذات السياق عتبرت المصادر ان ما يقوم به الاحمر أمر مرفوض، وان اتفاق الرياض نص على تفاهمات جنوبية وبالنص اكد على رحيل كل قوات الشمال التي اجتاحت شبوة صوب جبهات القتال في مارب والجوف، ولا علاقة لاي قوات شمالية بعدن او الحماية الرئاسية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');