محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مجلس جامعة عدن يعقد دورته السادسة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي لمناقشة عدد من القضايا الأكاديمية

 

يافع نيوز- العاصمة عدن:

ترأس الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن ، صباح اليوم الأربعاء الموافق (4ديسمبر2019م), إجتماع مجلس الجامعة لدورته السادسة لشهر ديسمبر الحالي, في إطار دورته الإعتيادية، بديوان رئاسة الجامعة, بحضور الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي , لمناقشة العديد من القضايا التي تتعلق بالجانب الأكاديمي.

وأستهل الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أعمال الدورة بالترحيب بأعضاء المجلس, وحثهم على المضي قدماً نحو تحسين أداء العملية الأكاديمية والتعليمية في الجامعة ,من خلال تفاعلهم الدائم في تنفيذ قرارات المجلس وطرح كافة الهموم والصعوبات التي تعيق العملية التعليمية ووضع الحول المناسبة لها.

بعد ذلك أستعرض المجلس محضر الاجتماع السابق وما نفذ من توصياته وأقره.

ثم ناقش المجلس تقريراً عن إجراءات التسجيل والقبول في الجامعة للعام الدراسي 2019-2020م , ووافق عليه ,كما ناقش أيضاً تقريراً عن الإيفاد الداخلي والخارجي وحدد

الإبتعاث الخارجي بالتخصصات النادرة فقط والمحافظة على السقف المالي للمبتعثين ..مؤكداً على تذليل كافة الصعاب فيما يخص الإبتعاث الداخلي.

كما أستعرض المجلس أيضاً مستوى إنجاز مستشفى باصرة التعليمي الجامعي , وأوصى بعرض هذا المشروع على رئيس مجلس الوزراء للخوض فيه وإتخاذ الإجراءات المناسبة بصدده , من ضمنها تشكيل لجنة برئاسة رئيس الجامعة والأمين العام والشؤون القانونية و مركز الإستشارات الهندسية لمقابلة رئيس المجلس الوزراء للوقوف أمام الإنتهاكات الحاصلة في أراضي الحرم الجامعي من قبل العابثين والخارجين عن القانون.

كما ناقش المجلس عدداً من المتفرقات أهمها الحد من إشكالية الأخطاء اللغوية في الرسائل البحثية والعلمية وأنآط بهذه المهمة لمركز اللغة العربية التابع للجامعة ,إلى جانب الإستعداد والترتيب للإحتفال بالذكرىالــ(50)لتأسيس جامعة عدن الذي أجمع عليه جميع الأعضاء بالموافقة على تنظيمه, فضلاً عن الفعاليات التي ستتزامن مع هذه الإحتفالية لتشمل إنعقاد مؤتمر علمي بحثي عالمي إلى جانب عقد مؤتمر عالمي إبداعي للشباب والطلاب في جامعة عدن خلال العام القادم.

وأختتم الدكتور/حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العلي والبحث العلمي الجلسة بالإشادة بدور جامعة عدن الأكاديمي والمعرفي ,وحث أعضاء المجلس على ضرورة مواكبة أحدث التطورات العلمية ومستجدات ثورة المعلومات, خصوصاً وأن العالم يتجه حالياً نحو إعداد البرامج الخاصة بالذكاء الإصطناعي ..كما شكر أعضاء المجلس خلال الاجتماع محافظ محافظة شبوة لجهوده الداعمة في توفير كافة الإحتياجات والمتطلبات الخاصة بكليات جامعة عدن الواقعة في نطاق محافظته.

 

  • من صقرالعقربي- أياد وادي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');