fbpx
ندوة مشتركة حول اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة ومكافحة الإيدز بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – أشجان المقطري
أقامت جمعية الخدمات الاجتماعيه، وبالتعاون مع شبكة نساء نوارة الشرق الأوسط والمغرب العربي في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم ندوة مشتركة حول اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة ومكافحة الايدز وأهمية دور المجتمعات  المحليه في تحسين حياة الأشخاص، (حمايه – حقو ق. – التزام).
حيث ناقشت الندوة التي شارك فيها (40) مشاركا ومشاركه من منظمات المجتمع المدني والإعلام وحقوق الإنسان والأوقاف وأطباء  رسالة الأمين العام للأمم المتحده بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المراه  إتفاقية القضاء على جميع أنواع التمييز ضد المرأه  والمجتمع المدني والبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والإرشادات، بالاضافه إلى حقوق الإنسان.
وفي افتتاح الندوة أوضحت رئيسة الخدمات الاجتماعيه الأستاذة/ رصينه ياسين، إلى أهمية هذه الندوة، حيث قالت:                 ” تأتي هذه المناسبة بمناسبة
مناهضة العنف ضد المرأة بقرارها الاممي 134/ 54 واليوم العالمي لمكافحة الإيدز وهي عبارة  عن مناسبة عظيمة ورسائل توعوية لتدكير المجتمع العالمي حول أهمية نشر الوعي تجاه المظاهر السلبية ونبد العنف بكافة أشكاله وخلق بييه امنه للنساء للقيام بدورها الاجتماعي الأسري، منوها إلى استمرارية البرامج التوعويه حول مخاطر  الإيدز وطرق انتقاله وحماية حقوق المتعايشين مع الايدز.
وأضافت إلى رفع مستوى الوعي لتعزيز المشاركة المجتمعية والمساواة بين الرجل والمرأة تبدأ العنف ورفع قدرات المستفيدين من البرامج في كافة المجالات  ودعم الأنشطة المسانده للقرارات الأممية للحد من العنف.
هذا وقد تخللت الندوة عرض أفلام وثائقية تعبر عن العنف ضد المرأه.
حضرت الندوة د. نسرين دعكيك – مديرة البرنامج الوطني لمكافحة الايدز.
أخبار ذات صله