fbpx
القوات الجنوبية تفشل هجومين للمليشيات الحوثية شمال غرب الضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – خاص.
 تمكنت وحدات من القوات المسلحة الجنوبية وأخرى من المقاومة من كسر وصد هجومين متزامنين كانت قد أقدمت عليهما المليشيات الحوثية باتجاه مواقعها في جبهات ”حبيل يحيى“ و ”صُبيرة“ مساء اليوم الأربعاء.
 حيث أكد قائد المقاومة الجنوبية بجبهة حبيل يحيى ”مروان العِشوي“ في تصريح خص به ”المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي“، أن مجاميع من عناصر المليشيات الحوثية حاولت التسلل باتجاه موقعي ”القُفَة“ و ”الجُفَينَة“ ، معززة بتغطية نارية مكثفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، إلا أنه سرعان ماتم رصد هذه المجاميع ومباشرة إستهدافها على الفور، مادفعها للتراجع.
  وأضاف ”العشوي“ أن المليشيات تحاول منذ أيام وبإستماتة من استعادة موقع ”القُفَة“ الإستراتيجي الذي خسرته في معارك الأسبوع الماضي، والمطل على بلدة ”الشامرية“ من جهتها الجنوبية، إلا أنها تفشل في كل مرة بعد تكبدها الخسائر في صفوف عناصرها المهاجمة.
  وقد أتى هجوم المليشيات الحوثية باتجاه موقع ”القُفَة“ شمال شرقي مديرية الحشاء، بالتزامن مع هجوم آخر شنته المليشيات باتجاه معسكر ”الجُب“ جنوب غربي مديرية قعطبة، حيث أشار القائد ”اسماعيل الأعجم“ قائد كتائب الشهيد القائد شلال الشوبجي، أن هذا الهجوم قوبل هو الآخر برد حاسم وخاطف من قبل وحدات القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في الجبهة، أجبر المليشيات على الإنكسار.
  وتأتي هذه المواجهات في ظل هدوء حذر يسود مختلف جبهات محور الضالع (هجار و الفاخر و مريس وتورصة الأزارق)، يتخله -من وقت لآخر- قيام القوات المسلحة الجنوبية باستهداف مواقع وتحركات المليشيات الحوثية بقذائف الهاون وسلاح المدفعية والذي عادتا مايوقع قتلى وجرحى في صفوفها.
#معركة_قطع_النفس
#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي
أخبار ذات صله