fbpx
فيسبوك ينقذ شابين مغربيين حاصرتهما الثلوج (شاهد)
شارك الخبر

يافع نيوز – تكنولوجيا:

تمكنت السلطات المغربية في إقليم الحسيمة شمالي المغرب من إنقاذ شابين مغربيين حوصرا وسط الثلوج قرب قمة جبل تدغين، بعد أن لجأ أحدهما إلى بث تسجيل فيديو عبر فيسبوك يناشدان فيه المسؤولين لإنقاذهما.

وظهر في الفيديو الذي تمت مشاركته على نطاق واسع، شاب يدعى خالد قال إنه وصديقه إسماعيل عالقان وسط الثلوج بالقرب من جبل تدغين (البالغ ارتفاعه 2456 مترا) والذي يقع ضمن سلسلة جبال الريف الممتدة بشمال المغرب.

وكانا السائحان المقيمان في فرنسا والمنتميان لمدينتي سلا وتمارة قد قررا تسلق جبل تدغين وحدهما دون مساعدة وأصيب أحدهما بكسر في كتفه ورجله.

ووجه خالد نداء استغاثة عبر بث مباشر على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، وقال إنهما لا يقويان على مواصلة الحركة، لأن “الثلج يزحلقهما إلى منحدرات خطيرة” ولا يملكان المعدات اللازمة، وأن صديقه، الذي بدا منهكا، مصاب بكسر.

وانتشر مقطع الفيديو بسرعة كبيرة لتتدخل بعدها السلطات المحلية والأمنية لإنقاذهما بمساعدة مرشدين سياحيين ومجموعة من أبناء منطقة الريف.

وحسب بيان السلطات المحلية في مدينة الحسيمة البعيدة عن العاصمة الرباط بأكثر من 400 كيلومتر، فإن مصالح الدفاع المدني تمكنت من الوصول إلى الشابين في الوقت المناسب ونقلتهما إلى المستشفى المحلي لتلقي العلاج.

وتقع بعض الحوادث من حين لآخر في المناطق الجبلية المغربية التي تشهد تساقط الثلوج في هذا الوقت من السنة.

وتوفي العام الماضي راعي غنم داهمته عاصفة ثلجية في جبل بويبلان في سلسلة الأطلس المتوسط، حيث عثرت عليه السلطات مدفونا تحت الثلوج.

أخبار ذات صله