fbpx
مستشفى عدن العام تتسلم معدات التكييف المركزي المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – نبيل الجنيد – تصوير/ زكي اليوسفي
 
تسلمت إدارة مستشفى عدن العام المعدات الخاصة 8 حاويات بمعدات التكيف المركزي والمقدمة الصندوق السعودي للتنمية بتكلفة اجمالية 29 مليون دولار  لتكملة إعادة الترميم والتأهيل لمستشفى عدن وإنشاء مركز القلب. 
 
وخلال عملية التسليم أشاد مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشؤون الفنية والمشاريع المهندس ” وليد العباسي ” بالدور الذي يبذله الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ممثلة بالسفير محمد ال جابر في تحريك العملية التنموية بمحافظة عدن وباقي المحافظات المحررة . 
 
وأوضح أن  الصندوق السعودي للتنمية لتمويل الاعمال المذكوره قد تم اعتماد 29 مليون دولار لكي يتم الانتهاء من أعمال المشروع نتيجة الأحداث الاخير في عدن . .
مؤكدا أن ما يشهده المستشفى من  تأهيل يأتي في إطار جهود الحكومة بعد اتفاق الرياض ، وان عملية  التجهيز بهذا المستوى يمثل بصمة امل للمواطنين اللذين يأملون بعودة الحياة إلى شكلها الطبيعي بمختلف المجالات  . 
 
وحث العباسي القائمين على تنفيذ المشروع باسرع وقت ووفقا للتصاميم الهندسية والإنشائية المرسومة لذلك . 
وأوضح  مدير مشروع إعادة ترميم مستشفى عدن المهندس عصام حيدر ” أن 8 حاويات وصلت أمس وتحتوي على معدات التكييف المركزي ضمن الادوات والمعدات الخاصة بإعادة مستشفى عدن العام وانشاء مركز القلب  والبالغ تكلفته 43 مليون دولار .وبتمويل من الصندوق السعودي للتنمية . 
 
مشير  أنه بوصول معدات التكييف المركزي  بتكلفة 29 مليون يمثل إنجاز حقيقي بما يعادل 80% من سير العمل بالمستشفى  .
لافتا  إلى بعض المعوقات التي اعترضت سير العمل  اخلال الفترة الماضية  وهو الأمر الذي نطالب به  الجهات ذات العلاقة تسهيل المهام وتحديدا وصول باقي المعدات المتعلقة بالكهرباء وغيرها من الأدوات الإنشائية.
أخبار ذات صله