fbpx
مؤسسة جدارية لتنمية والإعلام بعدن تختتم ورشة عمل في الإنتاج وكتابة السيناريو
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – أشجان المقطري
 اختتمت مؤسسة جدارية للتنمية والإعلام بعدن، ورشة عمل حول أصول الإنتاج وصناعة الفكرة وكتابة السيناريو للعام  2019م، وبدعم من المعهد الاسكتلندي للأفلام الوثائقية.
وهدفت ورشة العمل إلى معرفة المشاركين بكيفية الإنتاج وصناعة الفكرة وكتابة السيناريو.
وفي ختام ورشة العمل ألقى المدرب علي بن عامر _ منتج وصانع أفلام، كلمة قال فيها: “تعرف المشاركين من خلال هذه الدورة على أساسيات صناعة الفيلم التسجيلي بدء من مرحلة الفكرة وصولا إلى مرحلة البحث وإنتهاء بكتابة نصوص متكاملة تحاكي مجموعة من القضايا التي عايشوها، كما عمدنا في هذه الدورة على تلخيص مجموعة من الكتب المتخصصة في صناعة الأفلام وإيجاد القواسم المشتركة بين هذه الكتب ووضع منهجية مبسطة من شأنها مساعدة المتدرب على التطبيق العملي”.
من جانبه قال الصحفي بديع سلطان _ متدرب في الورشة، “الورشة تعتبر نوعية وفريدة من نوعها واكتسبنا من خلالها العديد من المهارات، وأضافت إلى معارفنا الكثير”.
واضاف: قد يكون البعض منا يعمل في مجال كتابة السيناريو والإنتاج الفني ولكن معظمنا كان يعمل بشكل عفوي وتلقائي وغير قائم على أسس علمية ومنهجية.
وقال: “الورشة أعطتنا هذا البعد ومكنتنا من امتلاك الجوانب العملية المنهجية في كتابة السيناريو والتحضير للأعمال والأفلام الوثائقية والتسجيلية تحديدا”.مشيرا إلى أنه استفاد الكثير من خبرات المدرب الإعلامي القدير علي بن عامر القامه المعروفة وسعدنا بتواجده واصطحابه لنا طيلة الورشة.
وقال: “لا ننسى جهود مؤسسة جدارية لتنمية والإعلام والمعهد الاسكتلندي للأفلام الوثائقية وتمكين وتأهيل المتخصصين في هذا المجال النوعي والتي تحتاجة مثل مدينة عدن التي تحوي العديد من المهتمين بهذا النوع من الفن، يحتاجون لتطوير قدراتهم وصقل مهاراتهم .. فشكرا لهم”.
أخبار ذات صله