محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وفاة مهاجر يمني إثر تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية

يافع نيوز – متابعات

توفي مهاجر يمني متأثراً بجراح أُصيب بها بعد تعرضه للطعن من قبل مجهولين في مخيم موريا على جزيرة ليسبوس اليونانية.
ونقل موقع مهاجر نيوز المتخصص بأخبار المهاجرين عن مصادر في الشرطة اليونانية قولها، إن المهاجر اليمني يبلغ من العمر عشرين عاما تم نقله بعد إصابته إلى مستشفى في الجزيرة، إلّا أنه فارق الحياة متأثراً بجروحه.
ولم تورد الشرطة اليونانية معلومات عن تفاصيل الجريمة ودوافعها أو اسم المواطن اليمني، لكنها قامت بعمليات اعتقال في المخيم دون ذكر هوية المعتدين.
وشهدت عدة مدن وبلدات يونانية مؤخرا احتجاجات رفضا لاستقبال مهاجرين من الجزر ضمن خطة وضعتها الحكومة اليونانية لتخفيف الضغط عن الجزر وإيجاد حلول لمشكلة اكتظاظ المهاجرين هناك.
وخرج متظاهرون في بلدتين في شمال اليونان الأحد احتجاجا على نقل مهاجرين من الجزر إلى البلدتين.
وقال أحد سكان بلدة يانيتسا (شمال) لمجموعة سكاي للبث الإذاعي “يجب أن يغادروا. لقد سئمنا”، فيما حاول عشرات الأشخاص منع وصول 60 طالب لجوء فجرا من جزيرتي ليسبوس وساموس.
وعادة ماتكون اليونان نقطة رئيسية للمهاجرين للوصول إلى أوروبا، وأدى التواجد الكثيف للمهاجرين على الجزر إلى ارتفاع نسبة العداء تجاههم من قبل السكان المحليين.
وتشتكي السلطات على تلك الجزر من أنها تحولت إلى “مكبات” للمهاجرين، في وقت تستغرق فيه عمليات النظر في طلبات اللجوء أوقاتا طويلة، كما أن عمليات ترحيل من رفضت طلباتهم قليلة جدا.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');