محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ارتفاع أسعار ايجارات الشقق والبيوت في عدن يضاعف معاناة المواطنين والنازحين

يافع نيوز – خاص

تضاعفت أسعار الشقق والمنازل في عدن لتصل الى أسعار خيالية لم تشهدها المدينة من قبل .

ساهم في هذا الأرتفاع الطلب المتزايد على الشقق والبيوت نتيجة النزوح الكبير الى العاصمة عدن من مختلف مدن الشمال، بسبب الاستقرار الأمني الذي تشهده المدينة .

الطلب المتزايد على الشقق والمنازل دفع بأصحابها الى رفض استلام الإيجار بالعملة المحلية نتيجة تدهورها المتسارع، ويصرون على استلام الايجار بالريال السعودي .

وعلى الرغم من استلام الايجار بالريال السعودي إلا ان كثير من أصحاب الشقق والمنازل رفعوا الايجار بنسبة كبيرة .

وبحسب جولة لمراسل ” يافع نيوز ” في عدد من مكاتب العقار في عدن، قال أصحاب محلات العقارات ان المنصورة باتت الأكثر طلباً على الشقق والمنازل .

وأضافوا ان سعر الشقة ذات الثلاث الغرف تصل الى 1000 سعودي، بينما الشقة غرفتين تصل الى 800 سعودي .

وقالوا ان الشقق في الاحياء القديمة تصل في حدودها الدنيا الى 500 ريال سعودي ونادراً ما تجد مؤجر يقبل الدفع بالريال اليمني .

وعن سبب ارتفاع الأسعار يقول صاحب محمد علي وهو اصحب مكتب عقارات، ان ابرز الأسباب هو النزوح الكبير الى عدن من المحافظات الشمالية، ولا سيما من الحديدة وتعز وصنعاء .

وقال ان زيادة الطلب على العقار هو من دفع بالمؤجرين الى رفع أسعار عقاراتهم، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الغرف الفندقية الشقق المفروشة .

هذا الوضع ساهم بشكل كبير في تزايد معاناة المواطنين في عدن الباحثين عن السكن والاستقرار العائلي، وكذلك النازحين الجدد القادمين من ارض الصراع في الشمال، ولا سيما في ظل عدم دفع الرواتب والتدهور الكبير لسعر الصرف .

 

 

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');