fbpx
مصادر تكشف سبب تواجد طارق عفاش في السعودية ولقاءه بنائب وزير الدفاع السعودي
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز –  خاص:

 

بعد تداول انباء عن تعيين طارق محمد صالح المعروف بـ” طارق عفاش” كوزير للدفاع في الحكومة اليمنية الجديدة، كشفت مصادر اخرى عن سبب تواجد القائد طارق عفاش في العاصمة السعودية الرياض ولقاءه بنائب وزير الدفاع السعودية سمو الامير خالد بن سلمان.

واكدت المصادر ان العميد طارق عفاش وصل الى الرياض بدعوة رسمية سعودية، في إطار مساعي المملكة لتولي العميد طارق قيادة كافة لجبهات في الساحل الغربي وكذا في جبهتي مأرب ونهم، واستبعاد حزب الاصلاح الاخواني، الذي اصبح دولياً مرفوضاً بشكل كامل خاصة بعد تورطه باحتضان جماعات ارهابية تعدد الامن القومي الدولي.

واشارت المصادر ان طارق عفاش اصبح محل ثقة المملكة بينما كل خصومه في الشمال سيما حزب الاصلاح المحسوب على الشرعية اصبحوا محل ازدراء المملكة لعدم تقديمهم أي انجازات على ارض الميدان في المعركة ضد مليشيات الحوثي الممولة من ايران.

وقالت المصادر أيضا ان العميد طارق عفاش حظي باستقبال حار واصبح محل ثقة المملكة، إذ يجري  تأهيله وإظهاره ليكون قائد الجبهات الاول في شمال اليمن على حساب حزب الاصلاح ومجاميع الشرعية التي اصلاً يقودها الاصلاح وتعمل باستمرار على خيانة التحالف  العربي.

واكدت المصادر ان المملكة العربية السعودية توصلت الى نتيجة مفادها استبعاد حزب الاصلاح من الجبهات واجراء حصار سياسي عليه وتحجيمه واعتباره طرف شبيه لمليشيات الحوثي او قريب منها لعدم قيامه باي مهام موكلة اليه منذ خمس سنوات، بينما اصبح طارق عفاش محل ثقة المملكة ودول التحالف العربي باعتباره الرجل الاول في جبهات شمال اليمن لمواجهة المشروع الايراني.
ولم تشير المصادر الى مدى صواب الانباء المترددة عن تعيين طارق عفاش وزيراً للدفاع، لكنها لم تستبعد ذلك، خاصة بعد توثيق الرجل علاقتة بالسعودية وقيادات التحالف التي تسعى لتأهيل قوات خاصة به وتسليمه كافة شمال اليمن، بالتزامن مع بدء دخول مرحلة سياسية جديدة سيكون المؤتمر الشعبي العام الذي يمثله طارق عفاش طرفاً رئيسياً في العملية السياسية كممثلاً للشمال.

وكانت جهات داخل الشرعية قد احتجت لدى السعودية بعدم استقبال العميد طارق عفاش الا ان المملكة بحسب المصادر ردت بالرفض لطلب الشرعية واعتبرته تجاوز وتدخل في عمل التحالف العربي للتعامل مع الوضع باليمن.

أخبار ذات صله