fbpx
المجلس المحلي والمجلس الانتقالي في مديرية البريقا يقيمان أربعينية الفقيد العميد محمد القلعة
شارك الخبر

يافع نيوز – محمد هدار الجبيري

أقام صباح اليوم الأحد الموافق 2020/1/20م كلا من المجلس المحلي والمجلس الانتقالي لمديرية البريقة ٲربعينية الفقيد العميد محمد أحمد الجبيري “القلعة ” في قاعة الكميني هول.

وحضر الأربعينية القائم بأعمال مدير مديرية البريقة الأستاذ وليد االحاج، ورئيس المجلس الانتقالي لمديرية البريقة الأستاذ عادل، والدكتور عبد الناصر الوالي عضو هيئة رئاسية في المجلس الانتقالي ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن، وقائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد حنش النمري، ورئيس مجلس المقاومة الجنوبيةفي العاصمة عدن القائد عبد الناصر بعوة ” أبو همام ” .

وخلال الأربعينية ألقيت عددا من الكلمات ، وقدمت عددا من الفقرات الشعرية، وفلم وثائقي قصير عن حياة الفقيد “ القلعة” .

وتطرقت الكلمات إلى مناقب الفقيد ومسيرته الحافلة بالنضال والعطاء والتضحية وإخلاصه وتفانيه في خدمة قضية الشعب الجنوبي.

وقال العميد حنش النمري أن الفقيد كان رمزا للنضال والتضحية، وأن رحليه ترك في نفوسنا حزنا عميقا، إلا أننا سنقف على أقدامنا وقد عزمنا السير على نهج الفقيد ورفاقه، وشمرنا السواعد لتجاوز المحن .

وبدوره دعا قائد المقاومة الجنوبية أبو همام اليافعي إلى وحدة الصف الجنوبي لمواجهة التحديات التي لا تزال تشكل خطرا على الجنوب، وتجاوز أخطاء الماضي والسلبيات التي رافقت العمل النضالي.

وفي الختام ألقا العميد نصر أحمد الجبيري ـ شقيق الفقيد ـ كلمة رحب فيها بجميع الحضور، من قادة، وعسكريين، وشخصيات اجتماعية، وسياسية، وإعلامية شاكرا لهم حضورهم، الذي إن دل فإنما يدل على حبهم وتقيدرهم لفقيدنا خاصة، والجنوب عامة.

وتسلمت أسرة الفقيد محمد أحمد الجبيري شهادات تقديرية من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن ، ورئيس المجلس المحلي لمديرية البريقة، وقدم الحراك الجنوبي في مديرية البريقة درعا لأسرة الفقيد وفاء لتضحية القلعة وعرفانا بأدواره البطولية والنضالية.

ويذكر أن الفقيد القلعة قد وافته المنية في الــ11 من ديسمبر 2019م بعد صراع دام لأسابيع مع المرض في أحد مستشفيات عدن بعد مسيرة نضالية ابتدأت في 1994م وحتى رحيله.

أخبار ذات صله