fbpx
رباعية القرين تربك العقلاوية في افتتاحية دوري الشهيد الشوبجي بالضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – رائد علي شايف.
من ميادين الانتفاضة إلى ميادين الرياضة يرسم شباب الضالع لوحة فداء ووفاء للشهداء الأبرار حيث الرباط في مواقع الكرامة على ذات الدرب الذي سلكوه، والمبادرة في تخليد ذكراهم عرفانا وإجلالا بكل ما صنعوه، كيف لا.. وشبابنا في محراب الشهادة يتعبدون بعزيمة وإيمان،ومن شرفات المنية يطلون بفدائية الشجعان،وعلى تربة الإخلاص يبذرون الوفاء في كل ساحة وميدان.
ولأجل كل ذلك.. انطلقت عصر اليوم الأثنين على ملعب نادي النصر الرياضي بمنطقة الجليلة منافسات دوري الشهيد القائد شلال يحيى الشوبجي في لعبة كرة القدم على مستوى الفرق الشعبية بمحافظة الضالع والمناطق المجاورة لها.
وشهد اليوم الافتتاحي الذي حظي بمتابعة جماهيرية جيدة حضور مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الضالع الاستاذ غسان غزة ورئيس اللجنة المنظمة للدوري الكابتن خليل العلوي والهيئة الإدارية لنادي النصر الرياضي وعددا من الشخصيات الرياضية والاجتماعية.
وإيذانا بانطلاق الدوري الكروي أعلن الحكم محمد منصور صافرة الركلة الأولى للمنافسات بلقاء افتتاحي جمع فريقا العقلة والقرين،ضمن لقاءات الجولة الأولى وفيه وضع أبناء القرين أول ثلاث نقاط في بنك الدوري بعد أن تمكنوا من زيارة الشباك العقلاوية في أربع مناسبات قابل ذلك زيارة يتيمة للفريق البرتقالي الذي قاده فنيا من خارج الملعب الأديب الدكتور محمد مسعد العودي.
وجاء الظهور الأول للفريقين متوسط المستوى مع أفضلية للفريق السماوي الذي حسم الشوط الأول لمصلحته بثلاثة اهداف نظيفة أمضى على ثنائية منها النجم الكبير جابر محمد علي فيما تكفل الموهوب عمر محسن طالب بتوقيع البصمة الثالثة.
وشهد الشوط الثاني تواصل المد الهجومي لأصدقاء الكابتن عمار القمري الذين أضافوا هدفا رابعا عبر اللاعب  عدنان لعوج، قبل أن يسجل الفريق العقلاوي هدف ماء الوجه والمباراة في لحظاتها الأخيرة، لتنتهي على وقعه تفاصيل المواجهة الأولى في دوري الشهيد القائد شلال الشوبجي.
أدار اللقاء تحكيميا في الساحة الحكم محمد منصور وساعده على الخطوط علي محمود مانع وأركان علي شايف،فيما راقبها فنيا محمد هادي الرويني.
وفي تصريح صحفي عبر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الضالع الاستاذ غسان غزة عن سعادته بإقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية شاكرا كل الجهات والأشخاص الذين أسهموا في تقديم الدعم لدوري الشهيد القائد شلال الشوبجي وفي مقدمتهم نائب مدير أمن المنطقة الحرة القائد زكي الزعلي،والرئيس الفخري لنادي الوصل الرياضي الأخ عبدالله محسن محمد،وإدارة نادي النصر الرياضي.
 ودعا غزة الجهات ذات العلاقة ممثلة بوزارة الشباب والرياضة والمنظمات الشبابية والسلطة المحلية والمجلس الانتقالي إلى دعم وتبني مثل هذه الفعاليات  لما من شأنه تحفيز شباب الضالع وتفريغ طاقاتهم البدنية والذهنية بما يفيدهم ومجتمعاتهم.
وكان رئيس اللجنة المنظمة للدوري الكابتن خليل العلوي قد أشار إلى أن هنالك دوريا كرويا للفرق الرياضية في الوحدات العسكرية لألوية المقاومة الجنوبية ستجرى منافساته ابتداء من الأيام القليلة القادمة بمشاركة سبع فرق وبدعم ومتابعة من القائد قاسم الثوباني،شاكرا له اسهامه في انجاح هذه المناسبة الرياضية التي تحمل اسم واحدا من القادة الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الدفاع عن الدين والوطن.
 كما أثنى الكابتن العلوي – وهو أيضا رئيس اتحاد الرياضة للجميع بالمحافظة-   على دعم وتمويل القائد زكي الزعلي لمنافسات دوريي الشباب والبراعم مثمنا تفاعله اللا محدود مع شباب ورياضيي الضالع، مشيرا أيضا أن دوريا ثالثا لفئة البراعم سيقام على هامش هذه المنافسات وسينطلق ابتداء من يوم غدا الثلاثاء بلقاء يجمع براعم المدينة وبراعم الساحة لحساب المجموعة الأولى.
أخبار ذات صله