fbpx
عصابة تسطو على متجر لسرقة ورق المرحاض بسبب كورونا
شارك الخبر

يافع نيوز –  أ ف ب

بدأت الشرطة في هونغ كونغ البحث والتحري للقبض على لصوص مسلحين، سرقوا مئات من رزم ورق المرحاض الإثنين، في مدينة تعاني من نقص في كثير من السلع بسبب حمى الشراء، والتخزين لدى السكان بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال متحدث باسم الشرطة لفرانس برس، إن “ثلاثة رجال يحملون السكاكين هددوا عامل توصيل وسلبوه رزماً من ورق المرحاض تساوي ألف دولار هونغ كونغ (130 دولار أمريكي)”.

وأظهرت لقطات بثتها قناة “ناو” التلفزيونية محققين من الشرطة يتجمعون حول صناديق لورق المرحاض خارج متجر.

وقالت الشرطة، إن ثلاثة رجال احتجزوا سائق شاحنة، في وقت مبكر الاثنين خارج متجر في مونغ كوك، منطقة يسكنها العمال ولها تاريخ مرتبط بالمافيا الصينية المعروفة باسم “ترياد”.

وبات ورق المرحاض من البضائع النادرة في المدينة المكتظة، التي تعتبر مركزاً عالمياً للأعمال، رغم تطمينات الحكومة أن الامدادات لم تتأثر من انتشار الفيروس.

ووجدت المتاجر نفسها عاجزة عن إعادة التموين بالبضائع بالسرعة الكافية، ما تسبب في اصطفاف الزبائن في طوابير طويلة أحياناً، واختفاء سلع من الرفوف بمجرد فتح المتاجر أبوابها.

والذعر الذي اجتاح هونغ كونغ منذ تفشي فيروس كورونا في الصين يغذيه ما عانته المدينة عند مواجهتها تفشي مرض “السارس” في 2003، الذي أدى حينها الى وفاة 299 شخصاً.

وتركت الذكرى شعوراً دائماً بالشك في سلطات المدينة حول قضايا الصحة العامة، كما ترافق تفشي كورونا هذه المرة، مع تدني شعبية للقيادة المؤيدة للصين، وتظاهرات استمرت أشهراً في العام الماضي، وتؤكد سلطات المدينة أن امدادات السلع مستقرة، وتلقي بمسؤولية حمى الشراء على الشائعات التي تنتشر عبر الإنترنت، ما تسبب في نقص البضائع لدى المتاجر والصيدليات ذات المساحات المحدودة في
واحدة من في إحدى أكثر المدن اكتظاظاً في العالم
أخبار ذات صله