fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بدعم اماراتي هيئة الهلال الاحمر تواصل دعمها لقطاع التعليم في الساحل الغربي.

يافع نيوز – خاص

افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية ،هيئة الهلال الأحمر، اليوم الاربعاء ، مدرسة “الحكمة” بقرية حسي سالم عزلة الزهاري التابعة لمحافظة تعز ” وتعد ثالث مدرسة جديدة يتم افتتاحها في مديرية المخا بمحافظة تعز مع بداية العام الجديد 2020 ضمن المدارس والمنشآت التعليمية المؤهَّلة البالغ عددها 14 منشأة في مديرية المخا ياتي هذا في اطار سلسله متواصلة لدعم قطاع التعليم في الساحل الغربي.

وتقدم مندوب الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي وسام طاهر وبرفقتة امين عام المجلس المحلي بالمديرية الانسي قاسم زيد وممثلون عن مكتب التربية والتعليم بالمديرية ومجلس الآباء لإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بالافتتاح الرسمي لمدرسة ” الحكمة ” وذلك بعد إعادة ترميمها وتأهيلها وتأثيثها ليتمكن أكثر من ” 300 ” طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية ، وتتكون المدرسة من 4 حجر دراسية وغرفة ادارة و ثلاثة حمامات ومخزن كما تم تزويد المدرسة بالاثاث المدرسي الكامل ومنظومة طاقة شمسية واذاعة مدرسية.

وبعد الافتتاح تم توزيع الزي المدرسي على الطلاب في مختلف الصفوف الدراسية من الجنسين، ثم استمع ضيوف المدرسة لبرنامج اذاعي مدرسي افتتح بالنشيد الوطني وانشودة الترحيب وكلمة الطلاب و هيئة التدريس بالمدرسة عبرت الفقرات عن سعادتهم الغامرة بهذه المناسبة التى استطاعوا من خلالها العودة الى المدرسة ومواصلة مسيرة التعليم التى اصبحت ضرورة حياتية لكل المجتمعات في الوقت الحاضر.

واثناء الافتتاح ذكر مندوب الهلال الاحمر وسام طاهر ان السعادة تغمره كلما افتتحت مدرسة وعاد الطلاب الى صفوفهم الدراسية لتلقي العلم و ان هيئة الهلال ستستمر في العطاء والوقوف مع طالب العلم ليحقق حلمه المنشود ولن يقف الدعم على الجانب التعليمي فقط بل مسيرة العطاء مستمرة وتشمل جميع القطاعات.

امين عام المجلس المحلي بالمديرية “الآنسي قاسم زيد “ثمن دور الهلال الاحمر الاماراتي الريادي في الاعمال الانسانية

وان مبادرات الهلال الاحمر التى لا تتوقف وافتتاح المدارس المتوالي في كل مديريات الساحل الغربي التى كانت مدمرة ومهدمة وغير قابلة لاستقبال الطلاب خير شاهد على ذلك ، و ان تدخل الهلال الاحمر الاماراتي ليعيد تأهيل وترميم المدارس خطوة جبارة لتطبيع الحياة ولتعود المدارس في اجمل صورها ، لتستقبل الطلاب وهم في فرحة عارمة لتلقي العلم ، ووجه شكره وتقديره لقيادة دولة الامارات وعلى رأسة سمو الشيخ محمد بن زايد الذي اعطى اولوية الاعمال الانسانية في اليمن عموما والساحل الغربي على وجه الخصوص.

كما ادلى مدير عام التربية والتعليم بالمديرية قاسم الشاذلي بتصريح اكد فية ان افتتاح هذه المدرسة خطوة عظيمة في سبيل تطبيع الحياة واكد ان الهلال الاحمر هو المنظمة الاساس والمبادرة التى اولت التعليم جل اهتمامها واعادة الاعتبار لطالب العلم لكي يعود الى مدرسته وهي في كامل جمالها ورونقها بعد سنوات من المعاناة.

كما اكد ان تزويد المدرسة بالاثاث الكافي والزي المدرسي من قبل هيئة الهلال الاحمر يعد لمسة انسانية اخرى اضافها الهلال للمدرسة .

وفي نفس السياق عبر مدير المدرسة وهيئة التدريس والطلاب عن كامل شكرهم وتقدير هم لدولة الإمارات، مثمنين جهودها في انتشال القطاع التعليمي في الساحل الغربي.

كما عبر أهالي منطقة حسي سالم عن سعادتهم الغامرة بعودة أبنائهم وبناتهم إلى صفوفهم الدراسية ، مؤكدين أن المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات العربية ستظل شاهدة على وقفتهم الصادقة مع اشقائهم في اليمن.

الجدير بالذكر ان عدد المنشآت التعليمية المؤهلة من قبل دولة الامارات في الساحل الغربي والسهل التهامي 36 منشأة ليتمكن نحو 80 ألف طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية بعد أن كانت المليشيات الحوثية قد حولتها إلى ثكنات عسكرية وأخرجتها عن الجاهزية أثناء سيطرتها على المنطقة .

وتستعد هيئة الهلال لافتتاح 4 مدارس جديدة في ذوباب المندب غرب محافظة تعز وكذا مدرستين في مديرتي الخوخة والتحيتا التابعتين لمحافظة الحديدة .

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');