fbpx
بحضور رئيس انتقالي أبين .. لقاء أكاديمي تشاوري لاشهار منسقية طلاب جامعة أبين
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – خاص
بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين العميد عبدالله،
عقدت اللجنه التحضيرية لاشهار منسقية طلاب جامعه أبين صباح اليوم الخميس في مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بأبين اجتماعها الثاني برئاسة الأستاذ سالم صالح المخيري رئيس الإدارة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي والاستاذ عبدالرقيب السنيدي رئيس ادارة الشباب والطلاب والاستاذ عبدالعزيز باداس نائب رئيس الإدارة الإعلامية ، لمناقشة العديد من القضايا التي تهم الطلاب والهيئة التعليمية وتنسيق والعمل المشترك وآلية تفعيل العمل الاكاديمي والطلابي المشترك والتحضير لاشهار منسقية طلاب جامعه أبين .
حيث ابتداء اللقاء بكلمه ترحيبية من قبل العميد عبدالله الحوتري  الذي حياء من خلالها كافة الحاضرين جميعاً و أكاديمي الجامعة وطلابها النموذجيين.
من جانبه استعرض الأستاذ سالم صالح رئيس ادارة السياسية العديد من الخطوات التي تم مناقشتها في الاجتماع الاول الذي عقدته اللجنه التحضيرية والتي تهتم بالتحضير لاشهار منسقية طلاب الجامعه وذلك بالعمل والتنسيق مع الهيئة التعليمية وطلاب الجامعه وإيجاد الآلية للاشهار .
فيما أكد الدكتور محمد حيدرة  عن اللقاءات التي تمت بهذا الصدد في هذا الجانب، منوها إلى العمل الجاد مع أعضاء الهيئة التعليمية وطلاب الجامعه بأن يؤكد ان تكوين مثل هذا الاتحاد هو تفعيل العمل الطلابي وإيجاد روح التواصل والتنسيق بين الطلاب وبقية الشباب فيما يخدم الجنوب بعيدا عن خلق الصراعات التي تهدف إلى التفرقه بين أوساط الشباب وتفعيل النشاط الطلابي في الجامعه .
ومن جانبة أشار الاستاذ عبدالرقيب السنيدي رئيس إدارة الشباب والطلاب بأن المجلس الانتقالي في المحافظة يولي جامعه أبين اهتمام خاص من حيث تبني العديد من الأنشطة والفعاليات والتي ستنفذها أدارة الشباب والطلاب في الفترة القادمة وأن تشكيل منسقية للطلاب في الجامعه يعد بمثابة تعزيز روح الترابط مع بقية منظمات المجتمع المدني وخلق علاقة أوثق تعزز روح الحب والوفاء للقضية الجنوبية .
فيما أكد الطالب النموذجي عبدالله باجميل عن حاجتنا الماسة في الجامعة الئ العديد من الانشطة والفعاليات والمسابقات الثقافية والفكرية والرياضية بما يعكس توجه المجلس الانتقالي وإدارة الشباب والطلاب واهتمامه بالجامعه والطلاب والذي يعزز من الحضور الكبير في إيجاد منسقية للطلاب أسوة ببقية جامعات الجنوب .
كما أكدت العديد من المداخلات من قبل الأخوة الطلاب على أهمية إعطاء جامعه أبين اهتمام خاص على ما تقوم به من عمل جبار في الرساله التعليمية التي تؤديها الهيئه التعليمية والاكاديميين متمثله بالدكتور محمود الميسري رئيس الجامعه وأساتذة الجامعه في تأدية واجبهم بكل تفاني واخلاص ، مؤكدين على رعاية ودعم المجلس الانتقالي الجنوبي والقيادة المحلية بالمحافظة برئاسة العميد عبدالله الحوتري والتي تعد في طور الانشاء .
كما خرج الاجتماع بعد من التوصيات منها إعطاء جامعه أبين حظ الأسد من حيث اضافه عددا من الأكاديميين الى القيادة المحلية بالمحافظة والاهتمام والرعاية لاستكمال انشاء جامعه أبين من حيث توسعه الفصول والخدمات الأخرى ، التاكيد على أهمية التنسيق والعمل بين الهيئه التعليمية وطلاب الجامعه والتحضير لاشهار منسقية طلاب جامعه أبين ،وعقد لقاءين للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة مع الهيئه التعليمية للجامعه واخر مع طلاب الجامعه.
حضر الاجتماع الأستاذ محمد العمود عضو الجميعية الوطنية والاستاذ وهيب الدابية رئيس إدارة الشباب بزنجبار وعلا صالح رئيس ادارة حقوق الإنسان وغسان جوهر رئيس نقابه ألمعلميين والتربويين الجنوبيين.
أخبار ذات صله