fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وفاة العميل الفيدرالي الأمريكي ليفنسون المحتجز في إيران

 

يافع نيوز / وكالات

أعلنت أسرة العميل السابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) بوب ليفنسون الذي فُقد أثره في إيران في 2007 في ظروف غامضة، الأربعاء أنّه “توفي في إيران حيث كان رهن الاعتقال”.

وقالت الأسرة في بيان: “لقد تلقينا مؤخرا معلومات من مسؤولين أمريكيين دفعتهم، ودفعتنا نحن أيضا، إلى استنتاج أن الزوج والأب الرائع توفي في إيران حيث كان رهن الاعتقال”.

وشددت الأسرة على أنها لم تعلم متى أو كيف توفي ليفنسون، لافتة إلى أن وفاته حصلت قبل تفشّي وباء كورونا في إيران، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ومثلت قضية العميل الأمريكي روبرت ليفنسون، الذي اعتقل في جزيرة كيش الإيرانية في مارس/آذار 2007، ولا تزال تمثل كابوسا لعائلته.

ويعد ليفنسون أطول رهينة في التاريخ الأمريكي، ورغم غياب معلومات عن مكانه أو حالته الصحية منذ نشر صورة له عام 2011، فإن أسرته كانت ترى أن لديها من الأسباب ما يكفي للاعتقاد أنه لا يزال على قيد الحياة.

وكانت عائلة ليفنسون تقدمت بشكوى إلى فريق الأمم المتحدة المعني بحالات الاختفاء القسري عام 2016.

وكانت الحكومة الأمريكية أعلنت عن مكافأة قدرها 20 مليون دولار مقابل معلومات تؤدي إلى تحديد موقع ليفنسون وعودته آمنا.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');