fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
(( ياوكيل شئوون الشهداء والجرحىٰ أَجِبنا .. ))
اقلام حرة, صحافة نت فقط 10 أبريل 2020 0

بقلم – علي ثابت القضيبي.
   ** بمقياس تقييم أداء السلطة الشرعية ، فقد أثبت المهندس علوي ناصر النوبه – وكيل شئوون الشهداء والجرحى / عدن – أداءً متفرداً في مهامه ، كما وجَسّد تجاوباً وتفاعلاً صادقاً مع مُعظم القضايا التي تصل الى طاولته .. تقريباً عايش هذا كلٌ من إحتكّ به في هذا الشأن .
   ** في منتصف فبراير الفارط ، صرّح المهندس النوبه للإعلام بأنه تمّ إستخلاص مرتبات ستة أشهر للشهداء والجرحى ( رواتب ألوية الدعم والإسناد / ألف ريالٍ سعودي ) ، وأنه جرى إيداعها في البنك المركزي ، وبعد ذلك قرأنا عن محاولة وزير الدفاع – المقدشي – سحب المبلغ وتحويله الى مأرب ، والغاية معروفة طبعاً ، لكن بجهود الشرفاء تمّ وأدُ محاولة النهب هذه ، علماً بأنه قد حدث مثلها من قبل ، وحُرمَ المستحقين من أُسر الشهداء والجرحى من تلك الحقوق حينئذٍ !
   ** بعد حديث المهندس النوبه للإعلام ، تمّ تسليم راتب شهر واحد فقط للمستحقين وعبر اللجان إيّاها ، وجرى الصرف من إحدى بيوت الصرافة في عدن ، مايعني أنّ هذا الراتب هو لشهر يناير ٢٠٢٠م ، والمتبقي هو راتبي شهر فبراير ومارس ٢٠٢٠م ، ونحن الٱن نخوضُ في أبريل ، فأين هي الرواتب المتبقية من التي تم إستلامها من المملكة ؟!
   ** في نفس الصدد نسأله عن خلفيات المماطلة والتسويف في تسليم مرتبات الشهداء والجرحى ، وهؤلاء بذلوا الغالي والنفيس في هذه الحرب ، وتجشّموا مالم يتجشّمه أحد مثلهم ، فمن هي الجهة المسئوولة تحديداً عن المماطلة في حقوقهم ؟! كما ولماذا تِكرار تكليف لجان العبث والمماطلة وحشر الناس في طوابير مزدحمة مع كل تسليمٍ لراتب ، وايضاً المطالبة بملفات وبيانات و .. و .. ، مع أن هناك قاعدة بيانات ثابتة ومتكاملة تخصٌ كل الشهداء والجرحى ، وهي متوافرة معكم ومنذو أمدٍ ايضاً ، فلماذا كل هذا العبث بالناس ؟! ومَن وراء ذلك أصلاً ؟! ومعروف بالطبع أن تشكيل لجان صرف المرتبات من ذوي القربى ولاشك هي مصدر عِيشه ونثريات و .. و ..
   ** الشقيقة السعودية سلّمت مشكورة رواتب الشهداء والجرحىٰ لستة أشهر كما صرحتم أنتم بعظمة لسانكم ، مع أنه في عهد ( طيبة الذكر ) الإمارات كان ذلك يجري بكل سلاسة وبشكل ثابت وبدون متابعات ولامماطلة أو خلافه ، ومع كل ذلك نقول الٱن أنه لم يُسَلّم إلا راتب شهر يناير فقط ! فلماذا لاتحاسب هذه السعودية أو تُساءل السلطة الشرعية على عدم تسليم بقية المرتبات لمستحقيها أسر الشهداء والجرحى ؟! أو أنها هي – السعودية – قد دخلت ايضاً في لعبة العبث بجنوبنا وحتى أسر شهدائه وجرحاه بحرمانهم من حقوقهم ؟! وكل الوقائع على الأرض تُشير الى هذا وعلى أكثر من مستوىً وصعيد ولاشك .. أليس كذلك ؟!
     ✍ علي ثابت القضيبي
  والد الشهيد ثابت علي القضيبي
    الخيسه / البريقه / عدن .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');