fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
يافع تنعي وفاة قيادي بارز في القوات المسلحة الجنوبية

يافع نيوز – يافع – وائل شعيفان
نعى أبناء يافع عامة وأبناء مدينة بني بكر خاصة وفاة القيادي البارز بالقوات المسلحة الجنوبية “الوية العمالقة الجنوبية” القائد محمد ابن ابوبكر محمد صباح البكري ” بعد صراع مرير مع المرض الذي ألزمه الفراش ليتم اسعافة  الى احد مستشفيات العاصمة عدن لتلقي العلاج،  إلى أن القدر اخذ  روحه الطاهرة الى بارئها يومنا هذا الاربعاء الموافق 20 مايو 27 رمضان.
وبهذا المصاب الجلل وبرحيل هامة قيادية وطنية  تعزي الهيئة الإدارية لجمعية بني بكر يافع (عدن) كافة أبناء يافع و ابناء بني بكر  خصوصا واهلة وعلى رأسهم والدة أبو بكر محمد صباح البكري وكافة اولادة جمعيا
سألين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
*مناقب الفقيد البطولية وسيرته الذاتيه العطرة*
الاسم:  محمد  ابوبكر محمد صباح البكري
مواليد بني بكر يافع
الوظيفة : استاذ في مدرسة الشهيد حسين احمد حسين ” مدرسة أبو بكر الصديق سابقا”
بالرغم أن كونه مدرس او استاذ الى أن الفقيد محمد بن ابو بكر صباح يحظى بتواضع واخلاق  وهو  رجل سلفي وقائد ميداني بالقوات المسلحة الجنوبية.
فقد بدأ حياته بالتدريس ثم كرس نفسه في العلم والتعاليم وكان من أوائل وأحد المقاتلين السلفيين الأبطال المدافعين عن العقيدة الإسلامية في معارك بما تعرف (حصار دماج) الذي فرضته المليشيا الحوثية على  دار الحديث السلفية في محافظة صعدة.
وبعد تمدد مليشيات الحوثي الإيرانية في الشمال ورضوخ كل الشمال للمليشيات الإيرانية عاد الفقيد وكل رفاقه السلفيين إلى ديارهم وكانوا اول المتصدين للدفاع عن الجنوب وعن العقيدة الإسلامية من الغزو والعدوان الحوثي الإيراني الرافضي على الجنوب ، ايضا كان لهم فضل كبير في توعية المجتمع من خطر تلك المليشيا القادمة من كهوف مران الحاملة للمشروع الإيراني الرافضي.
 شارك الفقيد بقيادة جبهة الميمنة بسيلة “بلة” رفقة القائد  ابو هارون اليافعي .
وعقب تحرير عدن ومناطق ومحافظات الجنوب تشكلت الوية العمالقة بالساحل الغربي وانطلق السلفيين لقيادة تلك الالوية والفقيد محمد صباح احدهم برفقة رفاقه السلفيين منهم أبو هارون اليافعي وأبو زرعة المحرمي .
وحققوا انتصارات كبيرة وصولاً إلى الحديدة .
وبعد تسليم قوى حزب العار الاخونجية محافظة البيضاء والمناطق المحاذية للحدود الجنوبية قبالة الحد يافع، كان الفقيد محمد صباح أول من لبى النداء لصد مليشيات الحوثي بجبهة الحد يافع .
سيرة حياة بطل عاش حياته مدافعا عن الدين والوطن وفي يوم 27 رمضان اختار الباري أن  تنزع روحه الطاهرة  في يوم  كانت ليلته خيراً من الف شهر
هكذا أكرمه الله واحسن خاتمته في أواخر رمضان المبارك و نسأل الله حسن الختام .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');