fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بومبيو: العودة للمسار السياسي الحل الوحيد لأزمة ليبيا

يافع نيوز – متابعات

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن وقف إطلاق النار الذي يقود إلى حل سياسي هو الحل الوحيد لإنهاء أزمة الشعب الليبي.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، الجمعة:” الحل الوحيد للأزمة الليبية يكمن في العودة إلى المسار السياسي، مشددا على ضرورة الالتزام بنتائج مؤتمر برلين.
وأعرب بومبيو عن حرص الولايات المتحدة على تحقيق الاستقرار في ليبيا، وإنهاء معاناة شعبها، وأنها ستعمل على تحقيق ذلك.
ويأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه الانتهاكات التركية، للقرارات الدولية بحظر توريد السلاح إلى ليبيا وتجاوزها لإرادة المجتمع الدولي التي تبلورت في مخرجات مؤتمر برلين.

واتفق المشاركون في مؤتمر برلين الذي عقد في العاصمة الألمانية في يناير/كانون الثاني الماضي، في البيان الختامي للقمة، الذي وقّعت عليه 16 دولة ومنظمة، على بذل جهود دولية لتعزيز مراقبة حظر تصدير السلاح، مطالبين بتسريح ونزع سلاح المليشيات وفرض عقوبات على الجهة التي تخرق الهدنة.

وطالب البيان الختامي بإصلاح قطاع الأمن في ليبيا، للعمل على قصر استخدام القوة على الدولة وحدها، واحترام القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، ومحاسبة كل من يتورط في شن هجمات على مدنيين أو القيام بأعمال خطف والقتل خارج إطار القانون.

وفي الشأن العراقي، قال بومبيو، تحدثت مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ومن الواضح أنه بدأ في تنفيذ مطالب الشعب وتلبية احتياجاته والالتزام بالقضاء على الأزمة الاقتصادية القائمة.

شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');