fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بعد قبائل ابين قبائل شبوة وحضرموت تنتفض في وجه مليشيا الاخوان 

 

يافع نيوز – خاص

تشهد المحافظات الجنوبية انتفاضة قبلية شاملة ضد مليشيا الاخوان، بسبب استمرار انتهاكاتهم وعدوانهم على ابناء هذه القبائل .

حيث توافد اليوم المئات من ابناء قبائل العوالق في محافظة شبوة الى منطقة العوشة بشأن قضية مقتل الجندي في النخبة الشبوانية ” طلال عريق العولقي ” من قبل القوات الخاصة التابعة لمليشيا الاصلاح نهاية شهر رمضان.

قبائل العوالق طالبت بطرد مليشيا الاخوان من مناطقهم، وسرعة تسليم القتلة، ورفضت لجان وساطة تقدم بها المحافظ الاخواني بن عديو للقبائل .

وكانت قبائل باكازم بمحافظة ابين عقدت صباح اليوم لقاء قبلي موسع، رفضت فيه الانتهاكات التي مارستها مليشيا الاخوان في شبوة ضد مناطقهم، وقالوا انهم سيردون على تلك الانتهاكات .

وناشدت القبائل قيادة التحالف العربي ”بوضع حد لعربدة تلك الميليشيات الإجرامية في محافظة شبوة، وبطشها العدواني تجاه المواطنين، وحمايتهم باعتبار التحالف العربي المسؤول والراعي، وعدم غض الطرف عن تلك الجرائم والاعتداءات المتكررة“، داعية المنظمات العربية والدولية، الحقوقية والإنسانية، إلى ”القيام بمهامها الإنسانية في حماية المواطنين من الاعتداءات التي تقوم بها الميليشيات الإخوانية الخارجة عن القانون“ .

هذا ومن المتوقع ان تعقد قبائل يافع في وادي حضرموت لقاء موسع سيصدر عنه بيان هام بعد مقتل عدد من ابنائهم مؤخراً في مناطق الوادي .

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');