fbpx
صحفي يطالب بالإسراع في تحقيق العدالة للمصور المغدور به نبيل القعيطي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
طالب الصحفي والناشط الحقوقي بسام القاضي بضرورة إستمرار الضغط على جميع الجهات في عدن للكشف عن قتلة المصور الصحفي الشهيد نبيل القعيطي وتقديمهم للمحاكمة بشكل عاجل واستثنائي.
ودعا القاضي وهو رئيس مؤسسة الصحافة في عدن المنظمات الدولية والاتحادات الصحافية والنشطاء المحليين المدافعين عن حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير إلى مساندة مجموعة #اصدقاء_الشهيد_القعيطي المطالبة بتحقيق العدالة للصحفي المغدور به نبيل حسن القعيطي مصور وكالة فرانس برس في اليمن.
وقال القاضي  مر أسبوعاً كاملاً منذ إغتيال المصور الصحفي نبيل القعيطي في الثاني من يونيو الجاري أمام منزله في دار سعد بعدن، ولم تقوم الجهات المعنية بملاحقة القتلة المجرمين والكشف عن من يقف خلف عملية الاغتيال الجبانة وتقديم مرتكبيها للمحاكمة الجنائية.
وناشد الصحفي القاضي زملاء وأصدقاء الشهيد نبيل القعيطي إلى ممارسة الضغط بقوة على مختلف الجهات المعنية في عدن للقيام بدورها  في كشف القتلة وتقديمهم للمحاكمة ، محذراً من أي استغلال أو تسيس لجريمة الاغتيال الغادرة للصحفي والمصور العالمي نبيل القعيطي .
واغتيل المصور الصحفي العالمي نبيل القعيطي   برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه امام منزله بحي دار سعد شمال عدن بجنوب اليمن يوم 2 يونيو الجاري ، وكان القعيطي يعمل مصوراً للفيديو لصالح الوكالة الفرنسية منذ مطلع العام 2015 وحتى لحظة اغتياله.
أخبار ذات صله