fbpx
تظاهرة شعبية جماهيرية في المهرة تؤيد قرار الإدارة الذاتية للجنوب وترفض إمداد مليشات الإخوان بالسلاح
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – خاص.
شهدت مديرية حوف شرق محافظة المهرة، “البوابة الشرقية” للجنوب، تظاهرات جماهيرية وشعبية حاشدة تؤكد على ما جاء في اللقاء الموسع، الذي انعقد بمدينة الغيضة، من تأييد للإدارة الذاتية للجنوب بقيادة المجلس الإنتقالي، ورفض الإمدادات لمليشيا الإخوان بالسلاح والعتاد والعدة لغزو محافظات الجنوب المحررة.
وخلال فعالية التأييد، ألقى رئيس المجلس الإنتقالي بمديرية حوف الأستاذ عبدالرحيم أحمد محمد الصادق المقدم، كلمة حيّا فيها الجماهير الجنوبية الغفيرة التي هبّت من كل مديريات المحافظة، للتأكيد على تأييدها لقرارات المجلس الإنتقالي الجنوبي وشيوخ ووجهاء المهرة في اللقاء الموسع الذي عقد بمدينة الغيضة مؤخراً.
مؤكداً بإن الهبّات الشعبية التي شهدتها عموم محافظات الجنوب هي لمساندة القيادة السياسية والعسكرية لاستعادة الدولة الجنوبية والعيش الكريم وضمان مستقبل زاهر للأجيال الجنوبية، بعد معاناة من الظلم والتهميش والحرمان طيلة العقود الماضية.. مضيفاً : ” إن أبناء الجنوبي اليوم يسطرون أروع الملاحم البطولية في جبهات العزة والكرامة مقبلين غير مدبرين في سبيل استعادة الأرض والعرض والكرامة، وإننا من البوابة الشرقية للجنوب نؤيد ونبارك الخطوة الجبارة التي اتخذتها قيادة المجلس الإنتقالي في الإدارة الذاتية للبلاد.
وأوضح الأستاذ مبارك علي باكريت، في كلمته التي ألقاها بالنيابة عن الشخصيات الاجتماعية بمديرية حوف، قائلاً : ” إن أبناء المهرة جزء لا يتجزأ من الجنوب، والتاريخ خير شاهد ودليل، أثناء مشاركة المغتربين في الكويت ودعم الجبهة القومية ومناشدة دولة القانون والسيادة ليعيش أبناء الوطن في أمن وأمان واستقرار، وإننا نساند إخواننا في الميادين بكافة الوسائل والطرق حتى يتم استعادة دولة الجنوب كامل السيادة لتكفل حقوق أبنائنا وينعم شعبنا بالحرية والكرامة والرخاء.
ومن جانبه بلّغ الاستاذ عبدالله علي سعيد القميري عضو الجمعية العمومية للمجلس الإنتقالي، تحايا القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، ورئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك، وأوضح موقف أبناء المهرة من الإمدادات التي تدعم مليشيا الإخوان لإرهاب المواطنين في محافظات الجنوب، مبيناً بإن أبناء المهرة كافة يرفضون هذه العمل الجبان رفضاً قاطعاً، وإن الإدارة الذاتية تعتبر الضربة القاصمة لأخذ زمام الأمور في البلاد.
وفي ختام الفعالية ألقى الشاعر المناضل سالم علي سالم المقدم قصيدة حماسية تحمل روح الفداء والتضحية في تحرير أرض الجنوب.. وعقبها انطلق موكب الحشود المهيب ليجوب شوارع المنطقة رافعاً أعلام الدولة الجنوبية، تعبيراً عن التأييد المطلق لقرار الإدارة الذاتية، والمساندة لأبناء الجنوب في جبهات الشرف والبطولة.
أخبار ذات صله