fbpx
كيف اطول شعري بسرعة؟
شارك الخبر

يافع نيوز ـ جمال

الشعر الطويل

الشعر الطويل هو محور اهتمام معظم السيدات، فهو يمنحهن جمالاً إضافياً ومميزاً، وقد يصعب الحصول على الشعر الطويل دائماً، ولكن مع بعض العناية اليومية يُمكن تحقيق ذلك، كما أنّ هناك العديد من الطُرق التي تعمل على إطالة الشعر كاستخدام بعض المستحضرات المتخصصة لتعزيز نمو الشعر، مع تناول الغذاء الصحي، كما يوجد العديد من المواد الطبيعية التي يُمكن استخدامها لجعل الشعر أكثر طولاً

إطالة الشعر

لجعل الشعر أطول يتم اتباع الآتي:

  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من البروتين والفيتامينات والمعادن، فهذه العناصر هي شرط أساسي لنمو الشعر الصحي، ويجب التركيز على الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات A، B، C، E، إلى جانب الأطعمة التي تحتوي على الزنك، والنحاس، والمغنيسيوم ،والسيلينيوم، ومجموعة فيتامينات B المركب، ويُمكن الحصول على هذه العناصر الغذائية من الحليب والشوفان، والبقدونس والأفوكادو، والخبز الأسمر، والسبانخ، وسمك السلمون، وغيرها العديد، كما يجب القيام بعمل التحاليل اللازمة للتأكد من عدم حدوث نقص في الفيتامينات وأهمها فيتامين E، والزنك حيث يُؤدي نقصهما إلى ترقّق الشعر وتساقطه.
  • استخدام زيت الخروع، فهو غني بفيتامين E والأحماص الدهنية الأساسية خاصة أوميغا 9، وهذا ما يجعله يُعزز نمو الشعر، ولأن هذا الزيت لزج يُمكن خلطه بكميةٍ متساوية من كل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون أو زيت اللوز، ومن ثم تدليك فروة الرأس بهذه الخلطة لمدة تتراوح ما بين 30-45 دقيقة ومن ثم غسل الشعر بالشامبو، يُمكن أيضاً إضافة زيت الكافور، أو النعناع، أو الروزماري.
  • تدليك فروة الرأس، وهذا لتعزيز تدفق الدم إليها وتحفيز البصيلات لزيادة نمو الشعر، ويُمكن عمل ذلك مرة كل أسبوع باستخدام الزيت الدافئ، وتدليك فروة الرأس بحركةٍ دائرية بلطف لمدة تتراوح ما بين ثلاث إلى خمس دقائق، ومن ثم غسل الشعر، يُمكن أيضاً عمل حمام زيت للشعر بدلاً من تدليكه بالزيت.
  • قلب الشعر للأسفل ومن ثم رفعه للأعلى يومياً لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق، فهذا يُنشط الدورة الدمويّة في فروة الرأس.[٢]
  • الابتعاد عن التوتر حيث إنه واحد من أهم العوامل التي تُساهم في فقدان الشعر، كما يُمكن للتوتر تقليل نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس، ولهذا يجب الابتعاد عن التوتر والتخلص منه من خلال القيام ببعض التمارين مثل تمارين الاسترخاء أو التأمل، كما يجب الحصول على عدد ساعات كافية من النوم.
  • عمل قناع البيض، فالبيض مفيد جداً لنمو الشعر وإطالته، حيث يحتوي على نسبةٍ عالية من البروتين، كما يحتوي على الحديد، والكبريت، والفوسفور والزنك، والسيلينيوم، ويتم عمل قناع البيض من خلال خفق بيضة وإضافة كوب من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر، ثُم يُضاف عصير نصف ثمرة من الليمون، ثُم يوضع القناع على الشعر لمدة تتراوح ما بين 20-30 دقيقة ومن ثم يتم غسله بالماء والشامبو.
  • اتباع طريقة مختلفة عند غسل الشعر، حيث إنّ حرارة الماء المستخدم عند غسل الشعر وعدد المرات التي يتم فيها غسل الشعر لها تأثير على طوله، ولهذا يجب غسل الشعر بما لا يزيد عن ثلاث مرات أسبوعيًا واستخدام الماء البارد وليس الماء الساخن، وإن كان هناك صعوبة في استخدام الماء البارد على كامل الجسم يُمكن غسل الشعر بشكلٍ منفصل، ومن ثم لف الشعر باستخدام غطاءٍ خاص لوقت قصير.
  • تجفيف الشعر بعد الاستحمام بلطفٍ، حتى لا يتم تكسير الشعر وللعمل على نموه وزيادة طوله، كما يجب استخدام مشطٍ ذو أسنان واسعة لتسريح الشعر، والانتظار ليُصبح جافاً قبل تسريحه.
  • حماية الشعر من الأضرار الخارجية، فعند الذهاب للسباحة وقضاء ساعاتٍ طويلة تحت أشعة الشمس يجب تغطية الشعر، وهذا لحمايته من الماء الموجود في حمامات السباحة.
  • شرب كميات كافية من الماء يومياً، فالماء يعمل على ترطيب الشعر كما أنّ له دورٌ أساسي في جعل الشعر أطول، ويجب شرب ما لا يقل عن 2-3 ليتر يومياً.
  • عدم الإفراط في استخدام الأدوات الخاصة بتجفيف الشعر، مثل مجفف الشعر والمكواة، ويُنصح بتقليل درجة حرارة هذه الأدوات عند استخدامها.
وسوم