fbpx
تعز.. مشائخ ووجهاء الحجرية يرفضون تحركات حزب الاصلاح العسكرية واعتداءاته على اللواء 135
شارك الخبر

 

يافع نيوز – تعز:

رفض مشائخ ووجهاء مناطق الحجرية بمحافظة تعز التحركات التي يجريها حزب الاصلاح الاخواني ومليشياته العسكرية في قرى ومناطق المديرية وافتعاله مواجهات واقتحامات لمواقع اللواء 35 الذي يقوم بحماية المنطقة.

وقال المشائخ والوجهاء في بيان لهم نحن مشايخ الحجرية نرفض رفضا قاطعا اي استحداثات عسكرية داخل المنطقة درءا للفوضى التي سوف قد تتشكل وتأكيداً على أن اللواء 35 هو المخول بحفظ هذه المديريات عسكريا فهي من ضمن مسرح عملياته ونريد العودة إلى ذات المربع الذي كنا فيه قبل استشهاد العميد عدنان الحمادي الذي فقد روحه في سبيل الحفاظ على سلامة المنطقة والسكينة العامة.

بيان صادر عن مشايخ الحجرية

بسم الله القائل: (وَٱتَّقُواْ فِتْنَةً لَّا تُصِيبَنَّ ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً ۖ وَٱعْلَمُوٓاْ أَنَّ ٱللَّهَ شَدِيدُ ٱلْعِقَابِ)

بداية نود أن نقرأ الفاتحة على روح الشهيد الحمادي وكل شهداء المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مختلف جبهات الوطن ومنها جبهة تعز التي قدم فيها الجميع تضحياتهم من أجل التخلص من الكهنوت الغاشم وحررت مساحة كبيرة بمشاركة الأبطال من مختلف مديريات تعز الحالمة، وبمختلف انتماءاتهم، ودامت وتيرة معركة التحرير حتى ظهرت هذه النتوءات والتي لا تخدم سوى مليشيات الحوثي المحاصرة للمدينة بالموت.

وعطفاً على المجريات التي قد تقود تعز كاملة إلى مربع ليس مجهولاً ولكنه مربع يتشكل من الجهالة والدم نراه بأم أعيننا نحن مشايخ وأعيان الحجرية لدينا مطالب نأمل بل ونصر من أجل تنفيذها صونا لتعز وأيضا للمعركة الوطنية.

وهي تتمثل بالآتي:

_ اننا نحن مشايخ ووجهاء وعقال الحجرية نأسف لما يحدث من مكايدات بين الجيش الواحد ونخاطب محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية النظر بحيادية تامة كونه المخول في البت بالأحداث التي تشهدها قرى وعزل مديريات الحجرية جراء الحشد العسكري لمحور تعز دون مسوغ وبلا نظر للتداعيات التي ستخلفها تلك التصرفات غير المسؤولة ونتمنى من سيادة المحافظ تقرير ما يخدم المصلحة الخاصة للحجرية والعامة لتعز دون أن نفتح ثغرة للعدو المتربص بالجميع من كل حدب وصوب

_نحن مشايخ الحجرية نرفض رفضا قاطعا اي استحداثات عسكرية داخل المنطقة درءا للفوضى التي سوف قد تتشكل وتأكيداً على أن اللواء 35 هو المخول بحفظ هذه المديريات عسكريا فهي من ضمن مسرح عملياته ونريد العودة إلى ذات المربع الذي كنا فيه قبل استشهاد العميد عدنان الحمادي الذي فقد روحه في سبيل الحفاظ على سلامة المنطقة والسكينة العامة.

_ نؤكد نحن مشايخ وعقال الحجرية أنّ المنطقة بمختلف مناطقها جزء لا يتجزأ من تعز وعامل فاعل وأصيل ضمن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ولن نرضى بتجاوز كل هذه الحقائق والمقامرة بحياة الأبرياء كما ندعو كل الأطراف إلى توجيه بوصلة الحشود والترتيبات لاستكمال تحرير بقية محافظة تعز، بالاتجاه شرقاً لتحرير الحوبان وشمالاً لتحرير مديريات التعزية وشرعب السلام والرونة، وكل مديريات تعز المحتلة من الكهنوت.

_ ندعو نحن عقال ومشايخ الحجرية قيادات حزب الإصلاح في تعز إلى عدم جرنا إلى معركة هامشية ليست من متطلبات المرحلة.. وهي مرحلة كفاح ضد الكهنوت. كما ندعو الشيخ حمود سعيد المخلافي الذي يريد كظ الحجرية بمعسكراته التي ليست من قوام الجيش الوطني لتذكر دور أبناء هذه المناطق في مساندته عند بدء معركة التحرير، فالحمادي ليس وحده وبصفته العسكرية من ضحى ودافع وحرر كل شبر في تعز بل انخرطنا كقبائل وافراد بقيادته من أجل تحرير الجمهورية وما يحدث الآن يمثل انقلاباً على المثل النضالية التي قدمنا جميعنا من أجلها آلاف الشهداء من كل قرية في تعز.

_ وأخيراً كما هو أولاً نطالب نحن مشايخ وعقال مديريات الحجرية ونيابة عن أولياء دم العميد عدنان الحمادي بتسليم القتلة والمحرضين الذين طالت أيادي غدرهم الشهيد الحمادي الذي سطر أروع البطولات من أجل تعز، ونعاهد الحجرية خاصة واليمن عامة انّ دم الحمادي لن يذهب هدراً. ومن هذا المنطلق يتوجب عليكم التفهم وعدم جرنا إلى مربع لن نحمد عقباه جميعنا.. والله الموفق.. وهو نعم المولى ونعم النصير.

أخبار ذات صله