fbpx
عدن.. منتسبو الجيش والأمن الجنوبي يحتشدون أمام التحالف ويؤكدون استمرار الاعتصام المفتوح حتى صرف رواتبهم
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:
دشن ضباط الجيش والأمن صباح اليوم الاعتصام المفتوح أمام مقر قيادة التحالف العربي بمدينة الشعب بالعاصمة السياسية المؤقتة عدن للمطالبة بحقوقهم المشروعة والمتمثلة بصرف الرواتب المتوقفة لشهر الخامس على التوالي.
حيث أقيمت فعالية حاشدها حضرها الآلاف من الضباط والصف والجنود وأسر الشهداء والجرحى والمتقاعدين.
وألقيت في الفعالية كلمة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن ألقاها اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة دعا فيها قيادة التحالف العربي بالتواصل والضغط على الحكومة اليمنية بصرف رواتب العسكريين المتوقفة للشهر الخامس على التوالي.. مؤكدأ على استمرار الاعتصام المفتوح حتى صرف رواتب جميع الأشهر.
وقال اللواء زنقل لامساومة ولا مماطلة في حقوق مكتسبة ومشروعة ولن نقبل بانصاف الحلول لافتأ أن هناك الآلاف من أسر أبطال الجيش والأمن وأسر الشهداء والجرحى يعيشون أصعب الظروف وبات الجوع يفتك فيهم وباطفالهم ومنهم من انتقلوا إلى جوار ربهم وعجز الكثير عن توفير قيمة الدواء للعلاج.
واعتبر اللواء زنقل تجاهل حقوق هذه الشريحة الوطنية الشريفة جريمة نكرى لن يغفر لها التاريخ وسيحاسب اولك عند الله عاجلاً أو اجلا.
كما ألقيت كلمة قيادة المقاومة الجنوبية من قبل القائد ابوهمام أكد فيها تضامن قيادة المقاومة مع رجال الجيش والأمن ووقوفهم معهم حتى انتزاع حقوقهم.
هذا وحضر الحفل عدد من كبار القاده العسكريين وعلى رأسهم قائد اللواء 201ميكا العميد الركن فضل أحمد طهشة وقائد لواء الشهيد أحمد سيف اليافعي العميد عبدالله الأحمدي والقائد المخضرم اللواء الركن محمد مثنى الجعوف والعميد عبدالحكيم عبدالرب والعميد الركن عبدالكريم قاسم شائف العيسائي وعميد الأسرى المناضل احمد العبادي المرقشي واللواء الركن قاسم الغزالي قائد الشرطة العسكرية الأسبق والعميد الركن صالح احمد والعميد ناجي العربي الناطق الرسمي للهيئة العسكرية والعميد حسين عمير أبو مطلق والعميد الركن فضل السالمي مستشار وزير الدفاع.
وشاركت في تدشين الاعتصام الفرقة الموسيقية للقوات المسلحة وكان حضور لافت لوسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة
أخبار ذات صله