fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
سقوط صاروخ كاتيوشا في مطار بغداد الدولي

يافع نيوز ـ وكالات

أكد مصدر أمني عراقي، اليوم الاثنين، سقوط صاروخ كاتيوشا في مطار بغداد الدولي، وسط العاصمة العراقية.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن الصاورخ سقط بين صالة انتظار المسافرين ومدرج الطائرات، حيث أثار الرعب والهلع في صفوف العاملين في المطار.

وأضاف في تصريح لـ“إرم نيوز“ أن الصاروخ لم ينفجر، حيث وصلت فرق الدفاع المدني، فضلاً عن قوة أمنية لبحث تداعيات الحادثة، وفتح تحقيق عاجل بالواقعة.

ولم يصدر إيضاح من الحكومة العراقية حتى الآن بشأن الحادثة.

ويضم المطار قاعدة عسكرية مصغّرة للتحالف الدولي، تستخدم لأغراض المراقبة، وتقديم الدعم اللوجستي للقوات العراقية، ضمن إطار عملها.

ويتعرض مطار بغداد والمنطقة الخضراء بين الحين والآخر إلى قصف بالكاتيوشا، فيما نصبت الولايات المتحدة أخيراً منظومة دفاع جوي في سفارتها، إثر تعرضها مراراً إلى القصف.

وتأتي الحادثة بعد أقل من 24 ساعة على اعتراض منظومة باتريوت في محيط السفارة الأمريكية ببغداد صاروخ كاتيوشا كان يستهدف مبنى السفارة، وكذلك إحباط هجوم صاروخي استهدف قاعدة التاجي التي تضم جنودا أمريكيين.

وتتهم الولايات المتحدة فصائل مسلحة شيعية موالية لإيران، مثل كتائب حزب الله، وعصائب أهل الحق، بتنفيذ تلك الهجمات باستخدام الصواريخ.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');