fbpx
تقرير : لحج استعدادات مكثفة وحشود تتأهب للمشاركة في تظاهرة تأييد الإدارة الذاتية ورفض فساد وفشل السلطة المحلية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
تستعد محافظة لحج، لقول كلمتها في تأييد الإدارة الذاتية للجنوب، وحقها في إدارة المحافظة، ورفض فساد وفشل السلطة المحلية التابعة للشرعية الفاسدة، وتضرب لحج موعد يوم غدا الخميس، وذلك بإقامة تظاهرة شعبية حاشدة، لتأييد الإدارة الذاتية، والتنديد بتردي الأوضاع الخدمية وفساد السلطة المحلية، وهي التظاهرة دعا إليها انتقالي المحافظ.
وتلبيتا لدعوة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة لحج، تستعد عاصمة المحافظة الحوطة لاستقبال الحشود يوم غدا، فيما تحري كل مديريات المحافظة استعدادات مكثفة للحشد والانطلاق صوب الحوطة للمشاركة الفاعلة في التظاهرة الحاشدة.
*انتقالي لحج يضع آخر الترتيبات*
وأمس الثلاثاء ترأس المحامي/رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اجتماعا استثنائيا برؤساء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في مديريات المحافظة ورؤساء النقابات العمالية للوقوف على آخر التحضيرات لمظاهرة تأييد الإدارة الذاتية والتنديد بفساد السلطة المحلية في المحافظة والتي سوف تقام صباح الخميس في مدينة الحوطة.
وأكد الشعيبي على ضرورة شحذ الهمم وبذل أقصى الجهود في الحشد للفعالية المؤيدة للإدارة الذاتية في المحافظة والمنددة بفساد السلطة المحلية وتردي الخدمات الأساسية للمواطن.
وجرى خلال الاجتماع تحديد مكان تجمع المتظاهرين أمام مبنى إدارة المياه ومن ثم الانطلاق إلى جولة فرزت الشيخ عثمان حيث ستقام الفعالية وسيلقى البيان الصادر عنها .
وناقش الاجتماع العديد من الخطوات والترتيبات اللازمة لإنجاح العالية وإيصال رسالتها للداخل والخارج وبما يضمن سلامة المشاركين فيها.
وأهابت القيادة المحلية لانتقالي لحج بكافة أحرار وحرائر لحج للمشاركة الفاعلة في هذه التظاهرة التي سوف يرسل أبناء لحج خلالها رسائلهم المؤيدة للإدارة الذاتية والمنددة بممارسات سلطات لحج المحلية.
*الحوطة تستعد لاستقبال الحشود*
تتأهب حوطة لحج لاستقبال حشود المشاركين اللذين سوف يتوافدون من كافة مديريات المحافظة للمشاركة في تظاهرة لتأييد الإدارة الذاتية والتنديد بملف الفساد والظلم الذي تمارسه السلطة المحلية بالمحافظة ضد ابناء الحوطة خاصة ولحج عامة والتي سوف تقام صباح يوم غدا الخميس.
ودعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحوطة في بيان صادر عنها كافة أبناء المديرية بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم السياسية إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في هذه التظاهرة التي دعت اليها القيادة المحلية لانتقالي لحج ، تعبيرا عن رفضهم لفساد سلطات المحافظة وتأييدا للإدارة الذاتية الجنوبية.
*استعدادات مكثفة في الصبيحة*
وفي مديريات الصبيحة في محافظة لحج تجري تحضيرات مكثفة للمشاركة في مظاهرة تأييد الإدارة الذاتية والتنديد بتعطيل الخدمات العامة.
وقال قادة الانتقالي في الصبيحة أن استعدادات ابناء مديريتي طور الباحة والمضاربة ورأس العارة للمشاركة الفاعلة في مظاهرة تأييد الإدارة الذاتية والتنديد بتردي الخدمات العامة.
واضافوا أن ما يعانيه مواطني مديريتي الحوطة وتبن نتاج فساد السلطة المحلية استوجب أبناء الصبيحة الانضمام لهم في المطالبة بحقوقهم المشروعة في تأييد الإدارة الذاتية .
وأشاروا إلى أن الصبيحة بكل أطيافهم يأبو الظلم على انفسهم وينصرونا المظلوم ولو كان الظالم من أبناء جلدتهم  قد تنكر للحق وشذ عن طريق الرشاد والصواب لأجل مصلحة زائلة ومتاع منتهي.
*ردفان تحشد*
دعت قيادات المجلس الانتقالي في مديريات ردفان الاربع، بمحافظة لحج كافة أبناء ردفان إلى المشاركة الفاعلة في التظاهرة السلمية المنددة بفساد سلطة الشرعية في لحج والمؤيدة للإدارة الذاتية الجنوبية التي سوف ستقام يوم غدا الخميس الساعة التاسعة صباحا في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.
وأوضحت قيادات انتقالي ردفان (الحبيلين – الملاح – حالمين – -حبيل جبر)بأن نقطة تجمع الحشود سوف تكون في منصة شهداء ردفان في مدينة الحبيلين وسيتم توفير المواصلات للمشاركين في الموكب.
*تأكيد مجتمعي على المشاركة*
قطاع المرأة ومنظمات المجتمع المدني والكيانات النقابية من جانبها أعلنت تأييدها ومشاركتها في هذه الفعالية بالإضافة إلى شخصيات قبلية واعتبارية بارزة أعلنت بأنها سوف تكون في مقدمة هذه التظاهرة التي سيعلن ابناء لحج كافة موقفهم الرافض والمندد بسياسة الفساد ومسلسل إثارة الفوضى وتأجيج الصراع الذي تموله وتنفذه قيادة محافظة لحج بدعم من حكومة شرعية الإخوان المسلمين القابعة في الرياض.
أخبار ذات صله