fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
لماذا يتعين عليك تناول البيض أثناء الحمل؟

يافع نيوز – المرأة والطفل

يعد البيض من العناصر الثابتة في أي حمية صحية، لكن ما قد لا يعلمه الكثيرون هو أنه من العناصر اللازم إدراجها في حمية أي امرأة حامل.

ومن المعروف أن الحمية المفترض أن تتبعها أي امرأة خلال فترة شهور الحمل يجب ألّا تنطوي على كل العناصر التي تتوق إليها المرأة طول فترة الـ 9 أشهر، وإنما يجب أن تكون فرصة للتأكد من أن حميتها مغذية وصحية قدر المستطاع.

ومن الضروري أيضا أن تكون حمية الحمل مكتظة بما يكفي من العناصر المغذية والطاقة اللازمة لنمو الجنين بالتبعية.

هذا ومن السهل إدراج البيض في الحمية الغذائية خلال فترة الحمل خاصة وأنه من الصعب على المرأة الحامل أن تمل من تناوله؛ لأنه يُجهَّز بعدة أشكال مختلفة، ونستعرض فيما يأتي قائمة بأبرز الفوائد التي تعود على المرأة الحامل من تناول البيض:

البيض ركيزة رئيسة في حمية الحامل الصحية، لكونه مصدرا غنيا بالبروتين والمغذيات الرئيسة، ولهذا يعد من الإضافات المثالية لحمية أي امرأة حامل. وهناك مادة اسمها “كولين” توجد في صفار البيض وتلعب دورا مهما في نمو دماغ الجنين.

img

وثبت أيضا أن تلك المادة من الممكن أن تفيد في الوقاية من العيوب الخلقية، ويؤكد كذلك خبير التغذية المعتمد، فرانسيس لارجمان روث، على أن الكولين من الممكن أن يساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الذاكرة لدى الطفل وتحسين قدرات التعلم الخاصة به، ويفترض أن تتناول المرأة الحامل ما لا يقل عن 450 ملي جراما من الكولين يوميا، مع العلم بأن البيضة الواحدة تحتوي في واقع الأمر على 147 ملي جراما.

img

تناول البيض خلال الحمل قد يرفع ذكاء الطفل؛ إذ يصنف كثير من الباحثين البيض على أنه واحد من أبرز الأطعمة الفائقة القيمة الغذائية والأكثر إفادة للصحة؛ نظرا لاحتوائه على كافة المغذيات التي تحتاج إليها الحامل، وهناك أبحاث تشير إلى أن تناول ما يصل لـ 9 بيضات في اليوم خلال فترة الحمل قد يزيد من ذكاء الجنين بالفعل، وهي النتيجة التي سبق أن أكدتها دراسة أجراها باحثون من جامعة كورنيل الأمريكية.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');