fbpx
هل تتحول ميزات “تويتر” إلى خدمات مدفوعة الأجر؟
شارك الخبر

يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا

أطلقت منصة ”تويتر“ استطلاعا لرأي المستخدمين حول نوعية الخدمات التي يجب أن تصبح مدفوعة الأجر مثل: سحب بعض التغريدات المنشورة، وبعض المميزات الخاصة بالبروفايل الشخصي، ونشر مقاطع فيديو بمدة خمس مرات أكبر من المتاحة حاليا.

ونشرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن ”تويتر“ طرح استطلاعات للرأي حول ماهية الخدمات التي تستحق أن يقوم المستخدمون بالدفع مقابلها.

وبالفعل ظهرت تغريدة عامة لجميع المستخدمين على المنصة معلنة عن الخدمات التي تستحق الدفع مقابل الحصول عليها مثل: ظهور نافذة لمدة 30 ثانية تعرض خيارا لك للتراجع عن التغريدات وخيارات للبروفايل الشخصي ويطلب الاستطلاع من المستخدمين تحديد الخدمات من الأكثر للأقل أهمية.

وقال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لـ“تويتر“ إنه خلال اجتماع مع المحللين عن طريق الهاتف تم الاتفاق على جعل مجموعة من الخدمات يكون الاشتراك فيها بمقابل مالي كجزء من الخطة الجديدة المتبعة في الشركة لهذا العام، وأن الشركة ترغب في إضافة مصدر جديد للإيرادات بجانب الحملات الإعلانية.

يذكر أن منصة ”تويتر“ تقدم خدماتها حتى الآن للمستخدمين بشكل مجاني والمصدر الأساس للربح والإيرادات هو الإعلانات التي يتم وضعها على المنصة والتي تدر الملايين والتي انخفضت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، إضافة لحملات المقاطعة الإعلانية احتجاجا على غياب العدالة العرقية في الولايات المتحدة.

ويثير قرار ”تويتر“ بتحويل بعض الميزات لخدمات مدفوعة الأجر سخط المتابعين الذين أكد العديد منهم أن الشركة بذلك تبدأ في وضع نهاية لنجاحاتها، وأعرب مجموعة من المتابعين عن رأيهم بأن تكون هذه الخطة الجديدة المتعلقة بالدفع خاصة بالمستخدمين الجدد فقط.

ولم يعلق أي ممثلين أو متحدثين عن ”تويتر“ على غضب العديدين بجعل التطبيق مدفوع الأجر.

أخبار ذات صله