fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
“تقرير” كيف يسعى (اخوان اليمن) للإضرار بجمهورية مصر وأمنها القومي
يافع نيوز – متابعات:
تتعرض جمهورية مصر العربية الى مؤامرات عدة ومخططات تسعى للإصرار بمصر ارضاً وشعباً ودولة وأمن قومي، وأحد تلك المخاطر وأكبرها على الإطلاق هي تحركات حزب التجمع اليمني للاصلاح ( فرع التنظيم الدولي للإخوان المسلمين باليمن)، والتي تأتي بالتزامن مع التدخل التركي في ليبيا، وإثارة مشكلة سد النهضة، في تحرك ثلاثي يشكل مخاطر على مصر وأمنها القومي.
**اخوان اليمن وباب المندب
مثلما هو دأبهم في الاضرار بالدول العربية وتخريبها والاضرار بمصالحها.د، هاهو حزب التجمع اليمني للإصلاح ( فرع التنظيم الدولي للإخوان المسلمين باليمن) يحاول جاهداً الإضرار بجمهورية مصر العربية بشكل مباشر من خلال السيطرة على عدن وباب المندب الذي يرتبط بقناة السويس المصرية والامن القومي المصري.
تحركات مكثفة لإخوان اليمن وبخطة اعدها التنظيم الدولي للاخوان المسلمين وبدعم قطري وتركي تهدف الى الاضرار بمصالح مصر العليا ومحاصرتها في باب المندب وعدن، ضمن صراع التنظيم الدولي مع الدولة المصرية التي تصنف تنظيم الاخوان كتنظيم إرهابي
**تحركات الإخوان والارتباط بمحور الشر 
تحركات إخوان اليمن التي تستهدف الأضرار بأمن واستقرار مصر وأمنها القومي، ترتبط ارتباط وثيق، بتحركات وتدخلات محور الشر التركي الإيراني الذي ومع الأسف تقف قطر ثالث هذا المحور وتموله.
ففي الداخل اليمن يتجدد التأكيد على التعاون والتنسيق بين أدوات إيران الحوثيين وأدوات تركيا الإخوانية، وهو تنسيق يأتي ضمن تحركات هذا المحور المعادية للتحالف العربي والمنطقة العربية وعلى رأسها مصر.
وتأتي التحركات الإخوانية في اليمن متزامنة مع التدخلات التركية السافرة في ليبيا، وكذلك مشكلة سد النهضة، وهي ثلاث جبهات تتحرك من قبل هذا المحور وداعميه، وتشكل خطورة على أمن واستقرار مصر وأمنها القومي.
**موقف مصر
عبرت جمهورية مصر العربية عن قلقها من تصاعد وتيرة التهديدات في جنوب اليمن وعودة الأنشطة الإرهابية بعد استقرار شهدته محافظات جنوب اليمن.
ونقلت صحيفة  ( مصر اليوم )  عن وزير الخارجية المصري ( سامح شكري) قوله : (ان مصر تنظر بقلق لتصاعد وتيرة الاحداث في جنوب اليمن سيما عودة الانشطة الارهابية التي تقودها جماعة اخوان اليمن او ما يطلق عليهم – حزب التجمع اليمني للإصلاح ).
وعبر شكري عن دعمهم لجهود المملكة العربية السعودية في انجاح حوار جدة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي من اجل سلامة وامن واستقرار محافظات جنوب اليمن، مشيرا ان مصر لن تسمح بزعزعة استقرار جنوب اليمن لما يمثله من ارتباط وثيق مع مصالح مصر العليا.
وألمح شكري الى ان مصر قد تتدخل لحماية جنوب اليمن من الانشطة التي يقوم بها ( اخوان اليمن ) والجماعات الارهابية المرتبطة بهم مثل تنظيمي القاعدة وداعش.
وأمام التهديدات التي تشكلها تحركات إخوان اليمن وما تحمله من خطورة على استقرار مصر وأمنها القومي، وحق مصر المشروع في حماية أمنها القومي، فإن هذه الخطورة تتطلب رد مصري قوي ولعب دور في جنوب اليمن، لصد هذه التحركات.
* من هاني باراس
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');