fbpx
بدعم من دولة الإمارات “الهلال الأحمر” يسير اكثر من 1800 سلة غذائية إلى أهالي شبوة وحضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت – خاص
بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملتها الإغاثية لتوزيع السلال الغذائية على أهالي محافظة شبوة وحضرموت، وذلك في إطار جهودها الإنسانية التي تبذلها على مختلف الأصعدة لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.
وفي هذا الشأن سيّرت الهيئة اليوم الثلاثاء، قافلة إغاثية لأهالي محافظة شبوة، تضمنت توزيع 220 سلة غذائية  تزن ( 9 طن و 240 كيلو )  شاملة الأصناف، مستهدفة ( 1540 ) فرداً من الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود في منطقة الغيل بمديرية الروضة.
إلى ذلك وزعت الهيئة في محافظة حضرموت (1629) سلة غذائية تزن (69 طن و 721.2 كيلو) من المواد الغذائية المتنوعة أستفاد منها (8145 ) فردا من اهالي منطقة حي الشهيد خالد بمديرية المكلا.
و ثمن رئيس حي الشهيد خالد الأستاذ كمال البطاطي، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر، شاكراً لهم سرعة الاستجابة وتقديم هذه السلال الغذائية إلى  اهالي الحي بمديرية المكلا.
وتأتي هذه المساعدات للتخفيف من معاناة الاسر اليمنية، وذلك في أطار النهج الإنساني الذي تقوم به دولة الأمارات العربية المتحدة، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق.
و عبّر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وشعبا على هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية التي ستساهم في التخفيف من معاناة الكثير من الأسر في وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة نظرا لتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.
يذكر ان عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية العام 2020م في محافظة شبوة  بلغت ( 7586 ) سلة غذائية تزن ( 522 طن و 940 كيلو )، استهدفت ( 53095 ) فرداً من الاسر المحتاجة والمتضررة ، فيما بلغت عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها في محافظة حضرموت  منذ بداية العام 2020م ، (36189) سلة غذائية تزن( 2,666 طن و 469.2 كيلو ) استفاد منها (180945) فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة بالمحافظة.
أخبار ذات صله