fbpx
الأكثر فشلا في التاريخ.. فيلم سعودي يحقق “صفر” إيرادات
شارك الخبر

يافع نيوز – منوع

قق الفيلم السعودي “321 أكشن” حدثا غير مسبوق في تاريخ السينما بعد أن غاب المشاهدون عن عرض الفيلم، الذي طرح في القاعات السينمائية السعودية لأسبوع كامل، ما أدى إلى انتشار موجة انتقادات وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من الفيلم.

 

في 18 أبريل/نيسان 2018، افتتحت السعودية أولى دور العرض السينمائي، بعد حظر دام لأكثر من 3 عقود، وتم الافتتاح وسط أجواء احتفالية وغير مألوفة للمجتمع السعودي ضمن موجة التحولات، التي بدأها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وبعد أكثر من عامين على الحدث الفريد، لم يتوقع أحد أن يحقق الفيلم السعودي “321 أكشن” فشلا فريدا أيضا، إذ صنف أنه الأسوء عالميا بحصوله على أقل تقييم في تاريخ موقع “آي إم دي بي” (IMDb)، وهو تقييم 1/10.

عرض الفيلم في 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وبعد أيام من عرضه، قررت دور العرض تقليل مرات عرضه خلال اليوم لتكون مرة واحدة فقط تمهيدا لإزالته بسبب غياب الحضور، بالرغم من عرض التذاكر بالمجان؛ ولكن النتيجة لم تتغير، إذ لم يحضر أحد إلى قاعة السينما.

لكن بطلة الفيلم ميساء مغربي أكدت في لقاء تلفزيوني، أن ما أثاره الفيلم من جدل يعتبر علامة نجاح، وأنه بالطبع يحتوي على بعض الأخطاء مثله مثل أي عمل آخر، وأعطت التجربة تقييم 8/10.

ونفت ما نشر أن الفيلم كلف أكثر من 3 ملايين دولار، وقالت إن “الميزانية كانت متواضعة جدا لم تتجاوز المليون دولار” كما أكدت أن مشاركتها في العمل كانت بالمجان، وأنها شاركت دعما للشباب.

ورد الشاعر زياد بن نحيت المشارك في الفيلم على الانتقادات اللاذعة، التي واجهها الفيلم عبر حسابه بموقع تويتر، قائلا “أغلب من ينتقدون الفيلم يتابعون أفلاما عالمية تبعث رسائل ضد الدين والوطن، وتنشر أفكارا تهدم القيم والأخلاق”.

الفيلم درامي كوميدي، من بطولة وتأليف ميساء مغربي، وشارك في البطولة ماجد فواز، وزياد بن نحيت، ونور الدين اليوسف، ومن إخراج شادي الرملي.

فيلم “321 أكشن” ليس الوحيد الذي حقق فشلا غير متوقع بعد عرضه في دور السينما، إنما هناك أفلام أخرى، وإن لم تكن عربية؛ إلا أنها حققت أرقاما جعلتها راسخة في ذاكرة السينما العالمية.

أخبار ذات صله