fbpx
أبناء حضرموت يشاركون دولة الإمارات بعيدهم الوطني الـ49 في كرنفال احتفالي بمدينة العلم والثقافة غيل باوزير
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت

حتضنت مدينة غيل باوزير بساحل حضرموت عصر امس الأحد، آخر فعاليات الكرنفال الفني والتراثي بمشاركة عدد من الفرق الفنية والشعبية والتراثية بمدينة العلم والثقافة غيل باوزير, تزامناً مع اليوم الوطني الإماراتي الـ49 , والذي ترعاه السلطة المحلية بمحافظة حضرموت .

وعبر أبناء مدينة غيل باوزير في الاحتفالية عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على دورها الكبير الذي قدمته في حضرموت من خدمات إنسانية وتنموية , و وفاءاً منهم لكل هذا , قاموا بالتعبير عنه في الاحتفالية التي شهدت اجواء فرائحيه بهيجة في حاضنة العلم والثقافة .

وشهدت ساحة الاحتفال عدد من الرقصات الشعبية والتراثية التي نفذتها فرق مختلفة من مدينة غيل باوزير في لوحة فنية راقصة , بمشاركة  فرقة ابو سراجين للألعاب الشعبية وفرقة قشمر للألعاب الشعبية , إضافة إلى فرقة شباب الغيل للألعاب الشعبية و فرقة ابو عزوز للألعاب الشعبية , وأيضاً فرقة الملاح باطايع بالحامي للألعاب الشعبية , وسط حضور جماهيري حاشد , والذي بادل أهل الوفاء بالوفاء تحت سماء مدينة الثقافة والبساطة , مرفرفين أعلام دولة الإمارات الشقيقة , و موصلين رسالة وفاء وتقدير لأبناء زايد الأوفياء .

وتأتي هذه الاحتفالات لشعب الامارات في يومهم الوطني الـ 49 تزامناً مع احتفالات أبناء شعبنا بعيد جلاء الاستعمار البريطاني من جنوب اليمن في الـ30 من نوفمبر من هذا الشهر الجاري .

وشكرت تنسيقية الفعاليات جميع وسائل الإعلام المرئية و الاذاعات والصحف والمواقع الاخبارية بمشاركتهم في تغطيه الفعاليات خلال الثلاثة الأيام الماضية وبثها ونشرها على الوسائل الإعلامية المختلفة , ومجددين شكرهم لجميع الحاضرين والمشاركين من أبناء مدينة غيل باوزير ومدينة الشحر وعاصمة ساحل حضرموت مدينة المكلا , الذين شاركوا شعب الإمارات احتفالاتهم باليوم الوطني الإماراتي الـ49 .

أخبار ذات صله