fbpx
وفاة الملياردير الامريكي “شيلدون أديلسون” أكبر داعمي “الجمهوري الأميركي”
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات:

توفي الملياردير الأميركي والمانح السخي لـ”الحزب الجمهوري” شيلدون أديلسون عن 87 سنة، وفق ما أعلنت شركة كازينوهات “لاس فيغاس ساندز” الثلاثاء 12 يناير (كانون الثاني).

وذكرت الشركة العملاقة في بيان أن “مؤسسنا صاحب الرؤية شيلدون ج. أديلسون توفي الليلة الماضية عن عمر يناهز 87 سنة بسبب مضاعفات غير متعلقة بسرطان الغدد الليمفاوية”.

وارتقى أديلسون، المؤيد السخي للرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، ليصبح أحد أغنى رجال العالم بفضل سلسلة من الكازينوهات مترامية الأطراف.

قُدّرت ثروته بـ 35 مليار دولار

وقدّرت مجلة “فوربس” ثروته الصافية بـ35 مليار دولار حتى الثلاثاء، وهي ثروة كان يستخدمها غالباً للتأثير في السياسة الأميركية.

وعارض أديلسون بشدة الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما، وكان مانحاً رئيسياً لخليفته ترمب، حيث أعطى ما يقرب من 220 مليون دولار لقطب العقارات الثري وزملائه الجمهوريين في الكونغرس خلال دورة انتخابات 2020.

ووصف الرئيس الجمهوري السابق جورج دبليو بوش أديلسون بأنه “شخصية وطنية أميركية، ومانح سخي للأعمال الخيرية وداعم قوي لإسرائيل”.

وقال بوش “شقّ شيلدون طريقه للخروج من أحد أحياء بوسطن الصعبة لبناء مشروع ناجح وظّف بإخلاص عشرات الآلاف ووفر المتعة للملايين”.

بدوره، قال نتنياهو في بيان إن أديلسون كان “بطلاً مذهلاً للشعب اليهودي والدولة اليهودية والتحالف بين إسرائيل وأميركا”.

أخبار ذات صله