fbpx
هل تعرف أفضل الطرق لتخزين الشوربات دون أن تفقد نكهتها وقيمتها الغذائية؟
شارك الخبر

يافع نيوز – طب وصحة

لا شيء أفضل وأسرع من طبق من الشوربة يدفئك من الداخل والخارج في أيام الشتاء، وينقذك في أيام العمل عندما تكون مضغوطاً.

 

 

غنية بمرق اللحم أو الدجاج والخضار، تعتبر الشوربات من أفضل أنواع الطعام وأكثرها احتواءً على العناصر الغذائية. كما أنها قد تكون من أكثر أنواع الطعام شعبية عند الجميع، فمن منا لا يحب نوعاً أو آخر منها! لحسن الحظ يمكنك إعداد كمية كبيرة من الشوربة وتخزينها في الفريزر لتوفير الوقت والاستمتاع به لأطول فترة ممكنة وتجنب الهدر وضمان وجود طبق صحي على مائدتك دائماً.

هناك العديد من الطرق لضمان طول العمر الأمثل للشوربات المجمدة، إليكَ أفضلها.

أفضل الطرق لتجميد الشوربة

يعد استخدام علب التخزين الآمنة في الفريزر أحد أكثر الطرق شعبية لتخزين الحساء. بالتأكيد نحن نتحدث عن أنواع العلب التي يمكن أن تتحمل البرودة العالية والتجمد ودرجات الحرارة العالية دون أن تتشقق أو تتحطم، خاصة أثناء التقلبات السريعة في درجات الحرارة.

تقول ماغي مون، مؤلفة كتاب The MIND Diet: “إنه من المهم أيضاً اختيار أحجام علب التخزين المناسبة. إذا كنت شخصاً واحداً ، فإن إعادة التسخين من وعاء يحتوي على حصة أو حصتين تكون أكثر منطقية من الاضطرار إلى إعادة تسخين ست حصص للحصول على وجبة واحدة”.

نصيحة أخرى مفيدة يجب مراعاتها هي ترك الحساء يبرد تماماً قبل نقله إلى علبة الفريزر المفضلة لديك.

تخزين الشوربة باستخدام الأكياس

لا تصنع جميع أكياس التخزين بالطريقة نفسها، وعندما يتعلق الأمر بالخيارات المناسبة للفريزر، فإن أفضلها وأكثرها استدامة هي المصنوعة من السيليكون القابل لإعادة الاستخدام مقابل الأكياس التي تستخدم مرة واحدة. بصرف النظر عن كونه خياراً مناسباً وسهل الغسل، يمكنك أيضاً إعادة تسخين الكيس بالكامل في قدر من الماء الساخن.

الأكياس البلاستيكية الخاصة بالفريزر هي أيضاً خيار جيد وأفضل من الأكياس التقليدية. تكون هذه الأكياس مصنوعة من بلاستيك أكثر سمكاً وصلابة، مما يمنعها من التسرب أو أن تصبح هشة. نظراً لأن السوائل تتمدد أثناء تبريدها، تأكد من ترك مساحة تتراوح من 2 سم إلى 4 سم في الجزء العلوي من الكيس. يعد شراء أكياس الفريزر عالية الجودة من علامة تجارية موثوقة تثق بها دائماً رهاناً جيداً.

قوالب السيليكون وقوالب مكعبات الثلج أو صواني المافن

تسمح لك هذه القوالب بتوزيع وتخزين أي حساء تقريباً في أحجام حصص مختلفة. لكن هناك نصيحة واحدة يجب وضعها في عين الاعتبار: عندما تريد إعادة تسخين الحساء المجمد، ضع القالب في صينية مليئة بالماء الدافئ للمساعدة في إخراج الأجزاء.

البرطمانات الزجاجية

تعتبر برطمانات ميسون من أفضل البرطمانات الزجاجية المتينة وغير المكلفة، ما يجعلها حلاً للتخزين الرائع، خاصة أن فمها واسع. تأكد من ترك الحساء يبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة قبل التجميد لتجنب كسور الزجاج في الفريزر.

كم من الوقت يمكن تخزين الشوربة؟

عموماً يمكن تخزين الحساء لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر تقريباً في الفريزر اعتماداً على المكونات. تميل مرق الخضار واليخنات والشوربات إلى أن تدوم لفترة أطول من الشوربات التي تحتوي على منتجات الألبان أو اللحوم. ولكن من المفيد دائماً مراقبة الحساء المجمد. إذا كان مظهره أو رائحته أو طعمه غير جيد، فقد يكون من الأفضل التخلص منه.

هل يمكنك تجميد الحساء الكريمي؟

بالتأكيد، ولكن قد لا تحافظ على قوامه عندما يتم تسخينه، لذلك من الأفضل طهي المكونات وترك الكريمة لتضيفها لاحقاً عندما تذوب المكونات وتكون جاهزة للتقديم. تأكد أيضاً من إعادة تسخين الشوربات التي تحتوي على منتجات الألبان أو فول الصويا برفق وإلا سوف تتخثر أو تنفصل عن بعضها.

هل يمكنك تجميد حساء فيه معكرونة؟

الأفضل أن تقوم بطهي الحساء وتخزينه بدون إضافة المعكرونة. لماذا؟ لأن النشويات تميل إلى امتصاص السوائل أثناء التجميد وتصبح طرية جداً بعد إعادة تسخينها.

هل يمكنك تجميد حساء البطاطس؟

من الأفضل عادةً إضافة المكونات النشوية قبل التقديم مباشرة، لكن بإمكانك تجميد الحساء الأساسي مسبقاً.

أخبار ذات صله