fbpx
صباحية شعرية في مدينة عدن بمناسبة اليوم العالمي للشعر
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – رشيد سيف
أقام نادي الشعر-عدن صباح اليوم الأحد الموافق 21 مارس  صباحية شعرية نوعية شارك فيها كوكبة من الشعراء البارزين في المشهد الثقافي وذلك  احتفاء باليوم العالمي للشعر ب(القاعة الكبرى) في كلية اللغات والترجمة.
وألقى الشعراء ” كمال اليماني ، ومحمود العكاد ، ومحمد بن قيس  وجهاد العبادي ، وسعيد الفريس ، وأعياد عامر ، ومديحة الشعبي  ” قصائد في الصباحية الشعرية تنوعت بين رثاء الوطن والغزل وهذه المرة طغى الوطن في المسرح الشعري ، كما تخلل ذلك مشاركات للشعراء من الجمهور ،وأسئلة ثقافية وجوائز وهدايا خاصة بالجمهور.
وقال الصحفي صلاح الحقب ” أن تضافر الجهود  الشبابية أصبح ضروريا لإعادة روح الشعر ومكانته وكذا الاهتمام بالأدب بشكل عام وذلك من خلال التركيز على إحياء الفعاليات الشعرية بين الحين والأخر “وأضاف”ثمة الكثير من المبدعين بحاجة لمثل هذه المناسبات الأدبية وخلق بيئة جيدة  لاحتوائهم.
حضر هذه الصباحية الشعرية العديد من الشعراء الشباب والمثقفين والمهتمين من الطلاب والأكاديمين ودكاترة اللغة العربية في الكلية ،أبرزهم  د.جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة و د. عبدالفتاح السيد رئيس قسم الترجمة  و د. مختار القشبري نائب العميد للشؤون التطبيقية.
الجدير ذكره أن نادي الشعر  يسعى لإحياء المشهد الثقافي من خلال هذه الفعاليات   بقدرات ذاتية أغلبها من الشباب المبدعين تزامنا مع ما تمر به البلاد من أزمات.
أخبار ذات صله