fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
اختتام دورة تدريبية لمزارعي البن في رصد بيافع

يافع نيوز – رصد – فهد حنش أبو ماجد.
     اختتمت ظهر يوم الأربعاء31 مارس 2021م الدورة التدريبية الخاصة بتقليم أشجار البن التي أقيمت في مديرية يافع رصد محافظة أبين ل 24 مزارعا من مزارعي البن في مديريتي رصد وسرار ، والتي نفذتها مؤسسة يافع للتنمية، ومجموعة الزراعيين يافع برعاية وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، والسلطات المحلية في مديريات يافع، والتي استمرت من 28 مارس الى 31 مارس 2021م.
   وفي الحفل الختامي للدورة تقدم المزارعين المشاركين في الدورة بالشكر والتقدير لمؤسسة يافع للتنمية، ومجموعة الزراعيين يافع، وللمدربين، والطاقم الإعلامي، وللاستاذ أبو انس الصافي، وللدكتور يوسف القعيطي على تنفيذ الدورة التدريبية الخاصة بتقليم أشجار البن، والجهود الكبيرة، والمعلومات القيمة، والخبرات والمهارات العملية الهامة التي تلقوها، واكتسبوها في الدورة التدريبية نظريا، وعمليا، وتعهدوا بنقل تلك المعلومات والخبرات الى بقية المزارعين في مناطقهم.
   وألقيت في الحفل كلمة باسم السلطتين المحليتين في مديريتي رصد وسرار القاها عضو المجلس المحلي رصد الأخ  محمد شيخ البطاطي، وكلمة باسم مكتبي الزراعة والري في مديريتي رصد وسرار ألقاها الأخ نشيط سعيد الحاجي. عبرتا الكلمتان عن الشكر والتقدير لمؤسسة يافع للتنمية، ومجموعة الزراعيين يافع، وللفريق التدريبي المكون من المهندس عبدالسلام السنيدي، والمهندس صالح السنيدي، والمهندس عبدالقادر السميطي، ولكل من أسهم في إنجاح الدورة التدريبية، وناشدتا مؤسسة يافع للتنمية، والجهات المعنية، ورجال الخير إقامة مشاريع مياه تحفظ مياه الأمطار بما يسهم في تطوير زراعة البن في يافع.
    كما القى مشرف الدورة المهندس عبدالسلام السنيدي كلمة عبر فيها عن سعادته الكبيرة لنجاح الدورة، وتنفيذها بدقة عالية من قبل المدربين الذين يعدون خبراء لدى مجموعة الزراعيين، وأثنى على التفاعل الكبير الذي وجدوه من قبل المزارعين تجاه الدورة، وطالبهم بتطبيق كل ما تلقوه من معارف وخبرات على الواقع العملي، ونقلها لكافة مزارعي البن في قراهم ومناطقهم، وتمنى أن تستمر المعنوية العالية لدى المزارعين في إحياء شجرة البن، والوصول بها الى درجة العالمية، والأسعار المجدية.
   وأضاف السنيدي بان الدورات القادمة ستأتي على ضوء نتائج المسح الميداني الذي نفذ قبل أشهر، وسيتم تحديد الأولويات التي تحتاجها زراعة البن في يافع. مشيرا إلى أن  المنطقة تعاني من شحة المياه، وناشد مؤسسة يافع للتنمية، والجهات المعنية، ورجال الخير العمل على إنشاء السدود الصغيرة جوار مزارع البن لحفظ مياه الأمطار، وتاهيل الحواجز والسدود القائمة، ومنها سد الحنشي الذي لم يحفظ المياه منذ تشييده.
   هذا وانتقل فريق التدريب عقب اختتام الدورة الى سباح لعقد دورة مماثلة لعددا من مزارعي البن في مديرية سباح وذي ناخب.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: