fbpx
ذهاب ربع دوري ابطال اوروبا.. بالصور.. مبابي يقود باريس لإسقاط هيبة بايرن في معقله
شارك الخبر

 

يافع نيوز – رياضة:

تلقى بايرن ميونخ هزيمة مفاجئة على يد ضيفه باريس سان جيرمان (2-3)، اليوم الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليضع نفسه في مأزق قبل جولة الإياب.

سجل أهداف الفريق الباريسي كيليان مبابي “ثنائية” وماركينيوس في الدقائق 3، 28 و68، فيما سجل ثنائية بايرن تشوبو موتينج وتوماس مولر في الدقيقتين 37 و60.

البايرن كان المبادر بتهديد مرمى الضيوف بفرصتين خطيرتين في أول دقيقتين، الأولى من تسديدة يسارية لهيرنانديز حولها نافاس إلى ركنية، والثانية من رأسية تشوبو موتينج ارتطمت في العارضة.

رغم ذلك، نجح الفريق الباريسي في صيد الشباك البافارية من أول فرصة بعد مرتدة سريعة انطلق بها نيمار قبل التمرير لمبابي، الذي سدد كرة قوية، فشل نوير في التعامل معها، لتصطدم به وتتحول إلى داخل الشباك.

وكثف الفريق البافاري هجماته بعد التأخر بهدف مبكر، وكاد مولر أن يعادل النتيجة سريعًا بعد كرة ساقطة وصلته داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بلمسة مباشرة، إلا أن الكرة ذهبت بين أحضان نافاس.

وواصل الحارس الكوستاريكي الذود عن مرماه بتصديه البارع لتسديدة صاروخية من بافارد، أطلقها من على حدود منطقة الجزاء.

وأرسل نيمار هدية جديدة لمواطنه ماركينيوس داخل منطقة الجزاء، ليتسلمها الأخير ويسددها إلى داخل الشباك، معززًا تقدم الضيوف بهدف ثانٍ.

وبعد الهدف بدقائق معدودة، غادر ماركينيوس ملعب المباراة مصابًا، ليحل أندير هيريرا بدلًا منه، قبل أن يجري هانز فليك تغييرًا في الجهة المقابلة بدفعه بألفونسو ديفيز على حساب ليون جوريتسكا بعد نصف ساعة فقط على بداية اللقاء.

وارتقى تشوبو موتينج لعرضية متقنة من بافارد، ليقابلها المهاجم الكاميروني بضربة رأسية إلى داخل الشباك، مقلصًا النتيجة لأصحاب الأرض.

وقبل نهاية الشوط الأول، أجرى فليك تبديلًا دفاعيًا بإقحام جيروم بواتينج على حساب نيكلاس سولي.

وأرسل كيميتش عرضية من ركنية صوب منطقة جزاء باريس، ليرتقي لها مولر بضربة رأسية، لكن نافاس كان للكرة بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بتأخر أصحاب الأرض (1-2).

وفي بداية الشوط الثاني، كاد سان جيرمان أن يعزز تقدمه بهدف ثالث بفرصة مزدوجة، لكن نوير والدفاع البافاري كان للهجوم الباريسي بالمرصاد.

وأطلق ألابا تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، لكن نافاس حولها ببراعة إلى ركنية، قبل أن يذود عن مرماه مجددًا بالتصدي لتصويبة بافارد من داخل المنطقة على مرتين.

وحاول كومان التسديد من بعيد على المرمى الباريسي، لكن كرته ذهبت بين أحضان حارس الضيوف.

وفي الدقيقة 60، أدرك البايرن التعادل عبر رأسية مولر، التي قابلها عرضية زميله كيميتش بلمسة إلى الشباك، قبل أن يحاول غزو مرمى نافاس من جديد بضربة مقصية، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

وأفسد مبابي هذا التعادل بعد 8 دقائق بتسجيله هدفًا ثالثًا للضيوف، ليتقدموا في النتيجة مجددًا بتسديدة أرضية زاحفة أطلقها المهاجم الفرنسي داخل الشباك.

وكاد بايرن أن يتعادل مجددًا بعد نحو دقيقة واحدة من تسديدة لتشوبو موتينج، ذهبت بين يدي كيلور نافاس.

ووجد دراكسلر مساحة للتسديد على المرمى البافاري من خارج منطقة الجزاء، ليصوب كرة علت العارضة، رد عليها ألابا بتسديدة أرضية زاحفة، مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الباريسي.

وتلقى مولر تمريرة عرضية من كومان، ليستدير بجسده ويوجه الكرة بتسديدة نحو مرمى سان جيرمان، لكن الدفاع الباريسي غير مسارها، لتذهب إلى خارج الملعب، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف (3-2).

 

  • كورا
أخبار ذات صله