fbpx
طالبان تحذر أصحاب الصالونات: حلق اللحية ممنوع
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

حظرت حركة طالبان في مقاطعة هلمند بأفغانستان حلق لحى الرجال وعزف الموسيقى في صالونات الحلاقة، وفقًا لبيان صادر عن وزارة نشر الفضيلة ومنع الرذيلة.

وقالت في بيان نقلته شبكة سي إن إن الأميركية: “من اليوم أصبح حلق اللحى وعزف الموسيقى في صالونات الحلاقة والحمامات العامة ممنوعا منعا باتا”.

وأضاف البيان أنه “إذا تبين أن أي صالون حلاقة أو حمام عام قد حلق لحية شخص أو عزف موسيقى، فسيتم التعامل معه وفق مبادئ الشريعة ولن يكون له الحق في تقديم شكوى”.

وكانت الحركة استبدلت الأسبوع الماضي، وزارة شؤون المرأة بوزارة نشر الفضيلة ومنع الرذيلة.

والقوانين الجديدة هي الأحدث في سلسلة من القيود الجديدة التي تفرضها الحركة على الشعب الأفغاني منذ سيطرتها على العاصمة كابل في 15 آب الماضي، بالرغم من إعلانها المستمر أن حكمها سيكون أكثر اعتدالًا مما كان عليه خلال فترة التسعينات.

ومنذ سيطرتها على البلاد، منعت الحركة الفتيات والنساء الأفغانيات باستئناف التعليم الثانوي، كما منعت خروج المرأة من منزلها بدون محرم، وغابت النساء عن تشكيل الحكومة الجديدة، كما شنت حملات قمع ضد الصحفيين ووسائل الإعلام.

وكان وزير الدفاع في حكومة طالبان، الملا محمد يعقوب، انتقد عناصر الحركة بسبب ذهابهم لمشاهدة معالم مدينة كابل، والتسكع في مجموعات كبيرة في طرقات المدينة، أو الذهاب في رحلات بلا هدف إلى الأسواق والمطار والمباني الحكومية، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وطالبهم يعقوب بالتوقف عن التقاط صور السيلفي، حيث كان منزعجًا من التقاط عناصر طالبان الصور مع قادة الحركة كلما صادفوهم، محذراً من أن وصول هذه الصور إلى مواقع التواصل الاجتماعي يعرض الأمن للخطر من خلال الكشف عن مواقع وأنشطة كبار أعضاء الحركة.

كذلك، أمر يعقوب المقاتلين بتحسين مظهرهم وملبسهم، وجعل لحاهم وشعرهم وملابسهم متوافقة مع القواعد الإسلامية، على حد تعبيره.

أخبار ذات صله