fbpx
عادل الكلباني عنوان تحولات السعودية: من إمام سابق إلى بطل إعلان لعبة قتالية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العرب

شغل ظهور إمام الحرم المكي السابق الشيخ عادل الكلباني، مستخدمي تويتر بعد ظهوره في إعلان صاخب.

ويروّج الإعلان لمنطقة “كومبات فيلد”، وهي إحدى مناطق الفعاليات الرئيسية لموسم الرياض الترفيهي المقام حاليا في الرياض، ويتاح لزوار هذه المنطقة محاكاة تفاصيل لعبة الفيديو الافتراضية الشهيرة “فيلد كامبات”، بدءا من الحروب والقتال عبر العصور مرورا بالسيوف والسهام وصولا إلى الطائرات المسيّرة.

وتحتوي هذه المنطقة على حلبة مخصصة لقتال الروبوتات التي يقودها الزوار عبر أيادٍ لاسلكية يتحكمون بها، إضافة إلى عدد من الألعاب المخصصة لمحاكاة الرماية بتقنيات مستوحاة من ممارسات تدريب الرماية بالأسلحة الحقيقية.

وفي ساعات قليلة حقق المقطع المصور، الذي تتجاوز مدته الدقيقتين، مشاهدات مليونية، لكنه لم يخل من اعتراضات وانتقادات خاصة في ما يتعلق بمشاركة الإمام السابق.

وبينما أبدى كثيرون إعجابهم بالإعلان، أثارت مشاركة الكلباني تباينا في الآراء، مع وجود فريق لا يتقبّل ظهور رجال الدين بعيدا عن لقاءاتهم وبرامجهم الدينية وتدويناتهم الجدية في الوعظ والنصح عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لكن الشيخ الكلباني بدا سعيدا بتلك التجربة، وأشار بشكل ساخر إلى كونه سيذهب للتمثيل في هوليوود، أشهر مراكز الأفلام السينمائية في العالم:

ورد عليه رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ مرحبا بظهوره في الإعلان:

Turki_alalshikh@

صراحه أنا عن نفسي بحسب حسابك ياغالي في اي شي قدام.

وساند الكلباني خطط السعودية في السنوات القليلة الماضية بالانفتاح على الثقافة والفنون العالمية، وشارك عام 2018 في بطولة للعبة “البلوت”. لكنه سبق أن انتقد أول معرض “كوميك كون” على الإطلاق في المملكة عام 2017، وقال حينها على تويتر إن “هيئة الترفيه تخالف الجِبِلَّة! إذ جُبِلَ الإنسانُ على اللجوء إلى الله في المِحَن والفِتَن!”.

وبينما أبدى كثيرون إعجابهم بالإعلان، أثارت مشاركة الكلباني تباينا في الآراء، مع وجود فريق لم يتقبل ظهور رجال الدين بعيدا عن لقاءاتهم وبرامجهم الدينية وتدويناتهم الجدية في الوعظ والنصح عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وكان لافتا دخول حسابات معارضة تدعي أنها سعودية لمهاجمة الشيخ على غرار محمد اليحيا ومعالي الربراري وتركي الشلهوب.

وغرّد إعلامي:

saud_alfrhan@

عادل_الكلباني شيخ رائع وشبابي ويعجبني صوته، وتعجبني شخصيته لأنه شخص لا يحب النفاق والتلون والذين يحسدونه ويحاربونه لم يصلوا إلى ما بلغه من علم ووسطية، وأهنّيه على الإعلان.. إبداع.

وانتقد مغردون كيل رجال الدين بمكيالين، إذ يروجون للسياحة في تركيا وينتقدون السياحة في السعودية.

وتحاول السعودية حاليا تعزيز قطاعها للترفيه في إطار خطة 2030 التي تهدف إلى توفير فرص عمل وتقليص اعتماد المملكة على النفط.

 

أخبار ذات صله