fbpx
بقايا مؤتمر عفاش تتحد مع بقايا الاخوان في محافظة شبوة لخدمة مليشيا الحوثي واعلان مجلس يتبع المدعو “طارق عفاش وسط رفض شعبي جنوبي عارم”
شارك الخبر

يافع نيوز – تقرير – متابعات:

بدأت في شبوة تحركات لبقايا حزب مؤتمر علي عبدالله عفاش وتحت اسم ما يسمى ” المجلس السياسي للمقاومة الوطنية” التابعة لطارق عفاش. بدأت بالظهور في محافظة شبوة وسط رفض شعبي ووطني واسع في شبوة ورفض جنوبي واسع في عموم محافظات الجنوب المحررة.

واعتبر ابناء شبوة ان ما جرى من اعلان في شبوة حول تشكيل فرع ما سمي مجلس مقاومة وطنية تتبع طارق عفاش بانه اعلان لا يمثل شبوة وانما يمثل مجموعة من بقايا حزب المؤتمر الشعبي العام التابعين لعفاش والذي اصبحوا أداة بيد الاخوان حزب الاصلاح وتحركاتهم جميعها مليشيا الحوثي.

جاء اعلان هذا الفرع العفاشي في شبوه بعد تحرير القوات الجنوبية ممثلة بالعمالقة الجنوبية لمحافظة شبوة من مليشيات الاخوان والحوثيين. وخاصة مديريات بيحان الثلاث عسيلان وعين وبيحان اللاتي كن تحت احتلال مليشيا الحوثي بعد تسليمها لهم من قبل مليشيات حزب الاصلاح الاخواني.

واعتبر مراقبون وسياسيون وناشطون بشبوة ان ما جرى من اعلان لمقاومة طارق عفاش بشبوة يعد حركة عبثية قام بها مجموعة من المأزومين واتباع حزب عفاش المؤتمر الشعبي العام المنقسم الى اكثر من خمسة اقسام.

لكنهم اعتبروا ان الحركة والاعلان الذي قام به مجموعة المأزومين العفافيش هو بتنسيق مع جماعة الاخوان في شبوة. وهو عمل يخدم مليشيا الحوثي بدرجة رئيسية.

واكدوا ان ما جرى هو استفزاز لمشاعر الشعب الجنوبي وللشهداء الجنوبيين عامة وخاصة شهداء تحرير بيحان الذين قدمتهم القوات الجنوبية في بيحان وخاصة قوات العمالقة لطرد مليشيا الحوثي وتطهير بيحان من تلك المليشيا الايرانية الشمالية المعتدية.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالرفض الجنوبي لما تم من استفزاز في شبوة. داعين المدعو طارق عفاش وحزب عفاش المؤتمر الشعبي العام الى الكف عن استفزازاته لشعب الجنوب والكف عن تحوله لاداة بيد الاخوان حزب الاصلاح لتقديم خدمات مجانية لمليشيا الحوثي.

الى ذلك دعا محامون واعلاميون وناشطون جنوبية الى ضرورة اعادة ملف حزب المؤتمر الشعبي العام بحق الجنوب وشعبه الى الواجهة. ونادوا بضرورة محاسبة كل من ينتمي لحزب عفاش عن جرائمهم الكارثية بحق شعب الجنوب والتي تعد جرائم لا تسقط بالتقادم.

ودعوا لتشكيل فريق حقوقي ومحامين جنوبيين لتبني هذا الحلف. داعين ايضا المجلس الانتقالي الجنوبي لتحديد موقفه الواضح والوقوف بكل قوة ضد تحركات بقايا حزب المؤتمر العفاشي المعادين للجنوب وشعبه وقضيته.

الى ذلك اكد مصدر مسؤول بالمجلس الانتقالي الجنوبي الى ان الانتقالي الجنوبي قادم على خطوات حاسمة واعادة تنظيم وترتيب صفوفه وحماية المجلس الجنوبي الانتقالي من اي اختراقات عفاشية مؤتمرية او اخوانية او اي اختراقات حزبية اخرى تعادي الجنوب وقضيته الوطنية العادلة.

أخبار ذات صله