آخر مشروع بحضرموت كان عام 2005م .. الغرفة التجارية تكشف معلومات عن مشاريع حضرموت وتحذر من من هجرة للبيوت التجارية الحضرمية الى الخارج

حضرموت

يافع نيوز – حضرموت – خاص

كشفت الغرفة التجارية بحضرموت ، عن حجم الحرمان الذي تعانيه حضرموت في مجال المشاريع الحيوية ومشاريع التنمية والبنية التحتية .

واكد  ” صالح كرامة عمير ” عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بحضرموت ، أن حضرموت لم تشهد منذ العام 2005م أي مشروع استراتيجي حيوي بعد مشروع خور المكلا .

واضاف ” كرامة ” في كلمة لها القاها في ورشة عمل برعاية مؤسسة ” اراء للتنمية المدنية ” بالمكلا امس . ان ذلك الامر يؤكد ركود جانب التنمية والاستثمار بشكل كبير. مشيراً إلى أن الكثير من المؤسسات والشركات والبيوت التجارية قد خسرت الكثير في الأشهر الأخيرة نظراً لعرقلة العمل في كثير من الأيام ، مضيفاً أن محافظات كتعز والحديدة تشهد نشاطاً تجارياً رغم الظروف التي تعانيها لكنها ليست بالسوء الذي تشهده حضرموت.

وحذر ” كرامة ” من هجرة للبيوت التجارية الحضرمية إلى محافظات أخرى في حال استمر الوضع الأمني المنفلت على هذا النحو المستمر بالمحافظة، محملاً السلطة المحلية بالمحافظة المسئولية  .

وتشهد محافظ حضرموت منذ شهرين ، عمليات حربية يشنها الجيش اليمني ضد ابناء حضرموت ، وقبائلها ، المطالبة بتنمية حضرموت ، ورفع الجيش منها وتسليم حماية الشركات النفطية العاملة في المحافظة الى ابناءها .

وقد نفذ الجيش اليمني منذ ايام عملية تهجير قسري واسعة ، لسكان منطقة ” عبدالله غريب ” بلغ عدد النازحين فيها اكثر من ” الف نازح ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock