fbpx
عرض فيلم «عدن والأربعون تغريدة» يوم السبت القادم في سينما «هريكن» بعدن
شارك الخبر


يافع نيوز – متابعات

يعرض مساء السبت القادم في مدينة عدن الفيلم التسجيلي “عدن والأربعين تغريدة” للمخرجين الشابين “عزت وجدي”, و”علي بن عامر” والذي صور في أماكن مختلفة من مدينة عدن كبرى مدن الجنوب.

 

والفيلم الذي يقع في نحو ثلاثين دقيقة يرتكز على أربعين تغريدة كتبها مغترب يمني يحكي فيها قصة عودته إلى مدينة عدن, ولفظ “تغريدة” يطلق على التدوينة الصغيرة التي يكتبها مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” والذي يعني “العصفورة”.

 

ويتطرق المغرد “بسام دحي” في تغريداته الأربعين إلى جملة من القضايا التي شاهدها في المدينة ابتداءً من وصوله إلى مطارها, مروراً بأحداث الثورة والحراك الجنوبي والقضية الجنوبية, كما يتطرق الفيلم إلى النسيج الاجتماعي العدني وتتحدث بعض التغريدات عن مخيم “البساتين” للاجئين الصوماليين في حي البساتين بالضاحية الشمالية لعدن.

 

وتظهر في الفيلم جملة من الآثار والمعالم التاريخية بمدينة عدن, وشارك الفيلم في مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية ووصل إلى النهائيات وعرض في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وهذا العرض الذي سيكون في السابعة والنصف من مساء السبت القادم في سينما “هريكن” بمديرية كريتر هو العرض الأول بمدينة عدن.

 

وقال المصمم والمصور الشاب “عزت وجدي” الذي قام بإخراج الفيلم إلى جانب المذيع المتألق “علي بن عامر” لـ”عدن الغد” أن الدعوة “عامة للجميع” وتمنى أن ينال الفيلم “إعجاب الجمهور”.

 

بوستر الفيلم:

 

برومو الفيلم:

  

 

* عدن الغد

أخبار ذات صله