fbpx
أحذر من “قتل” سيارتك بـ”سلوكك الخاطئ”
شارك الخبر

يافع نيوز – بوابة الشرق

بالرغم من كون السيارات الحديثة لا تحتاج لعناية فائقة كالتي كانت تحتاجها الإصدارات القديمة والأجيال السابقة من السيارات، إلا أن الاهتمام بالسيارة هو شنئ واجب, فسهولة صيانة السيارة حالياً لا تعنى عدم الاهتمام بها وتركها على حالتها دون متابعتها والاهتمام بها لوجود بعض الأمور التي قد تقتل سيارتك والتي سنلخصها لك فيما يلي.

التغاضي عن الصيانة الدورية للسيارة

معظم السيارات التي ينتهي بها المطاف في ساحات الخردة تكن تلك نهايتها بسبب التغاضي عن بعض الأمور التي لا غنى عنها كعدم تغيير الزيت في مواعيدها وصيانة ناقل الحركة, القيادة لفترات طويلة دون مراجعة السيارة.

القيادة بقليل من الوقود أو استخدام أنواع رديئة

يتجه البعض لتشغيل راديو السيارة حين يستمع لصوت الإنذار الخاص بعداد الوقود إلا أن مثل هؤلاء الأشخاص لا يعلمون أن محرك السيارة يبدأ في الاحتضار بسبب تلك الأشياء البسيطة، وقد ينتهي به الأمر على الطريق طالباً النجدة لتسحب السيارة.

القيادة ودرجة حرارة السيارة مرتفعة

حين يعلو مؤشر حرارة سيارتك بصورة غير طبيعية فان بعض الأشخاص يستمرون في القيادة ثم يتجهون بعد ذلك لصيانة السيارة، وهو خطأ شائع فحين ترتفع حرارة السيارة يجب عليك إطفاء المحرك ثم الاتجاه لطلب المساعدة فوراً.

تجاهل مشاكل ناقل الحركة

إذا ما واجهتك أي مشكلة تتعلق بناقل الحركة كتسرب ما أو انزلاق غير معتاد واستمعت لصوت ضجيج، فيجب عليك التأهب جيدا وعدم السير بالسيارة حتى لا يتطور الأمر لمشاكل في مناطق أخرى لسيارتك.

أخبار ذات صله