fbpx
مهلا يا حكام يا طغاة – ويا قادة يا مستبدين بقلم : عبدالله راجح اليهري
شارك الخبر

مهلا مهلا ؟ أنكم تأمرون ولا تأتمرون وتنهون ولا تنتهون . أفنقتدي بسيرتكم في أنفسكم أم نطيع أمركم بألسنتكم . فأن قلتم اقتدوا بسيرتنا فأين وكيف وما الحجة ومن النصير فتاريخكم أسود وأياديكم ملطخة بالدماء ، ومن النصير من الله في الاقتداء بسيرة الظلمة الذين أكلوا أموال الله دولا وثورات ، وجعلوا عباد الله خولا . و أن قلتم أطيعوا أمرنا وأقبلوا نصيحتنا فكيف ينصح غيره من يغش نفسه ويغش شعبه ؟ أم كيف تجب الطاعة لمن لم تثبت عدالته وضيع الأمانة وشتت الأمة وباع الوطن لمن لا وطن له ؟

وأن قلتم خذوا الحكمة من حيث وجدتموها واقبلوا العظة ممن سمعتموها فعلام قلدناكم رقابنا وسلمنا لكم أزمة أمورنا وحكمناكم في دمائنا وأموالنا ؟ أما علمتم أن فينا من هو أبصر منكم وافهم في السياسة ومقاليد الثورة والدولة ، فتحلحلوا عنها لهم لأنهم أشرف و افقه منكم .والا فاطلقوا عقالها وخلوا سبيلها يتدبر اليها الذين شردتموهم في البلاد وخارج الوطن والبعض نقلتموهم في كل واد . فأعلموا أن شباب الساحات مهما تأخروا لن يرحموكم و سيطردونكم و لن يرحمكم التاريخ ، من هم في ساحات الشرف هم أطفال الحجارة وهم أبطال الانتفاضة .

لن تموتوا مرتين :-
لا تحزنوا .. أن جئتكم يوما بوجه مستعار / أخفي به أطلال عمر شوهته يد الدمار / لا تغضبوا مني اذا أخفيت أخفاقي و يأسي / كي أبشركم .. بصيحات النهار .. أني أراه هناك طوفان يعربد في جوانحنا / ويعصف في دمانا لن يطول الانتظار / قد لا يطول العمر بي / حتى أراه جزيرة خضراء تعلوا فوق أمواج البحار / قد لا يطول العمر بي / حتى أراه كبسمة بيضاء في عين الصغار .. لكنني سأكون أغنية تطير على قباب الجنوب تزهوا بالأمل .. سأكون نارا تحرق الكهان / والزمن المعوق .. والدجل … مع الاعتذار للشاعر فاروق جويدة .

عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب .

 

أخبار ذات صله