fbpx
عبدالحميد شكري : من يروج لمخرجات حوار اليمن ويصفه بـ” المتاح الممكن” ما هو إلا خديعة وذريعة للإنقلاب على تضحيات شعب الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – معين الصبيحي :

قال القيادي في الحراك الجنوبي الـ د.”عبد الحميد شكري” رئيس المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب:  إن المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب يؤكد مجددا أن من يتحدث بأن يمثل الحراك،  عليه أن يدرك أنه يقف هو الآن تماما في موقع تصريحاته السابقة التي خون فيها من يذهبون لصنعاء، وانهم خائنين لدماء الشهداء والجرحى الجنوبيين.

وأوضح د.”عبد الحميد شكري” في تصريحه إن تلك الوقفة لبعض الجنوبييتن أمام رئيس دولة الاحتلال اليمني, لا صله لها بمناضلي شعبنا الجنوبي الصناديد الأبطال الثابتين على العهد حتى تحرير الجنوب العربي, وإقامة دولته المستقلة على الحدود الدولية لما كان يسمى بـ (. ج. ي. د. ش),”مضيفاً” ونحن في المجلس الوطني طليعة مكونات الحراك الجنوبي التحرري سنواصل نضالنا حتى تحرير الجنوب العربي وطننا ووطن أجيالنا القادمة, ولن تثنينا مخططات الاحتلال اليمني ومحاولاتها التي لن تتوقف للقضاء على حركتنا الجنوبية التحررية, وبالذات من قبل سلطة الاحتلال القائمة برئاسة المدعو عبدربه منصور هادي عن المضي قدما حتى تحرير وطننا الجنوب العربي.

واعتبر شكري  في تصريح تلقاه ” يافع نيوز ” بقوله :  “إن من يروج له من وقوف مع الجنوبيين في سلطة الاحتلال ما هو إلا خداع وذريعة لمن يتخلى عن تضحيات شباب الجنوب ودماءهم التي سقت كل ميادين وساحات النضال السلمي الجنوبي التحرري والذي لن نتخلى يوما عن مطاردة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة أي كانوا والوطن الجنوبي حق لا خيار.

وناشد “شكري” شعب الجنوب  وقياداته في الداخل التي تقدم التضحيات أن تنبذ كل منيقدم نفسه رخيصا للمحتلين، مستغربا من أن يكون هناك من يسمون أنفسهم بقيادات جنوبيه ويروجون لمخرجات الحوار الوطني اليمني ويدعون إلى المشاركة في صياغة الدستور, أو اعتباره  المتاح الممكن، مضيفا ان  عليهم اليوم أن يعلموا، أن ذالك الخطاب المهزوم والذي لا يقدر تضحيات شعب الجنوب العربي ومعاناته منذ أن سلموا الجنوب الوطن والدولة والشعب, لمصير يجهلوه وهذا يعني غباء سياسي لتلك القيادات أو أنهم يعلموا الجريمة الذي ارتكبوها بحق شعبنا الجنوبي في( 22مايو 1990م), وهم في قمة السلطة حينها.

واشار،  أن إصرارهم اولئك اليوم على تشريع الاحتلال اليمني من خلال الدعوة إلى القبول بالمتاح الممكن أو المشاركة في صياغة الدستور لدولة الاحتلال اليمني! يعني استمرارهم في ارتكاب مزيدا من الجرائم بحق شعبنا الجنوبي العربي وشبابه الأبطال, ومناضليه الصامدين في وجه المحتلين, والذين استطاعوا بشجاعتهم وصمودهم في زنازين الاحتلال أن يهزوا عرش نظام الاحتلال السابق, وهو في أوج قوته، معتبرا : أن هؤلاء المناضلين وشباب الجنوب العربي الأبي الصامد لا يعرفون لغة المتاح أو الخيانة أو المؤامرة إنهم أصحاب حق مشروع في تحقيق حرية واستقلال الجنوب العربي .

وأختتم د. شكري تصريحه بقوله :عليكم أيها القيادات التي تركبون اليوم فوق آلام شعبنا وتستخفون بدماء شهداءنا وتضحياته الجسيمة أن تعلموا أن اليوم لن يكون إلا للشباب الأبطال وسننتصر بإذن الله وسيسقط من يتخلى عن شعبه وهويته ووطنه الجنوب العربي …(ج. ي. د. ش)..سابقا وإنها لثوره حتى النصر .

أخبار ذات صله