fbpx
شركات طيران تتجنب الأجواء الأوكرانية
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أغلق جهاز المراقبة الجوية الأوروبي، الخميس، المجال الجوي فوق شرق أوكرانيا حتى إشعار آخر، فيما طلبت كل من فرنسا وتركيا من شركات الطيران التابعة لهما تجنب التحليق في الأجواء الأوكرانية.

كما أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، تعليق طيران الإمارات رحلاتها إلى كييف الأوكرانية، مؤكد أن رحلاتها صوب أمريكا والوجهات الأوروبية لن تمر فوق المنطقة التي شهدت حادثة سقوط طائرة ركاب ماليزية، الخميس.

وكانت هيئات سلامة الطيران في الولايات المتحدة وأوروبا، حذرت الطيارين في أبريل الماضي، بشأن المخاطر المحتملة للطيران في المجال الجوي الأوكراني أو بالقرب منه.

وأصدرت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية يوم 23 أبريل “نشرة خاصة” فيما يتعلق بالمجال الجوي الأوكراني للطيارين الأميركيين والخطوط الجوية، تنصحهم فيها بعدم الطيران في المجال الجوي حول مدينة سيمفيروبول بشبه جزيرة القرم، بدون موافقة خاصة من الحكومة الأميركية.

وحذرت هذه النشرة أيضا شركات الطيران والطيارين الأميركيين من الطيران في أجزاء أخرى من أوكرانيا، من بينها كييف وأوديسا “لتوخي أقصى درجات الحذر بسبب الاحتمال المستمر لعدم الاستقرار.”

ومازال التحذير ساريا حتى 23 أبريل 2015 .

كما حذرت وكالات الطيران الدولية في أبريل، الطيارين وشركات الطيران لتجنب المجال الجوي حول سيمفيروبول.

وحذرت وكالات من بينها وكالة سلامة الطيران الأوروبية، ووكالة الطيران المدني التابعة للأمم المتحدة من أن شركات الطيران تواجه”مخاطر بالغة” في المنطقة، ونصحت الشركات باتخاذ مسارات بديلة.

أخبار ذات صله